من هو الدكتور عزمي محافظة ويكيبيديا ، سنتعرف عبر الجنينة إلى الوزير الجديد في الحكومة الأردنية برئاسة بشر الخصاونة ، حيث تم تدول اسم الدكتور بعد الإعلان عنوتعيينه وزيرًا للتعليم الأردني

من هو الدكتور عزمي محافظة ويكيبيديا

عزمي محمود مفلح محافظة و تم تعيينه وزير التعليم العالي ضمن حكومة الدكتور بشر الخصاونة و ذلك ابتداءً من السابع و العشرين من شهر أكتوبر للعام الحالي 2023 م.

و قد كان ايضا شغل منصب وزير التعليم التربية و التعليم و وزير التعليم العالي و البحث العلمي الأردني في حكومة عمر الرزازة حتى عام 2018.

و هو كان يشغل منصب رئيس الجامعة الأردنية في وقت سابق. وتم إقالته على خلفية حادثة البحر الميت .

الشهادات التي يحملها الدكتور عزمي محافظة

يمتلك الدكتور عزمي محافظة وزير التربية و التعليم الجديد العديد من المؤهلات التعليمية التي أهلته لمنصب الوزارة و مؤهلاته التعليمية على النحو التالي:

  • عام 1977 : بكالوريوس في الطب البشري من جامعة دمشق.
  • عام 1984: دكتوراة في العلوم الطبية الأساسية في تخصص الأحياء الدقيقة و المناعة في الجامعة الأمريكية من بيروت.
  • عام 1988 : حاصل على الزمالة في تخصص علم الفيروسات من جامعة ييل.

الوظائف و المناصب التي شغلها الوزير عزمي محافظة

شغل العديد من الوظائف خلال مسيرته المهنية وحتى و صلت لدرجة رتبة وزير و من ابرز هذه المناصب هي :

  • عام 2018 : وزير التربية و التعليم و وزير التعليم العالي و البحث العلمي و تمت إقالته فيها على خلفية حادثة البحر الميت و كان في حكومه عمر الرزاز.
  • عام 2016 -2018 :رئيس الجامعة الأردنية.
  • عام 2018 : وزير التربية و التعليم لعام.
  •  عام 2023 : وزير وزير التعليم العالي.
  • عميد كلية الطب بالجامعة الأردنية.

و يعرف بأنه صاحب حنكة و مهاراة تعليمية كبيرة و اصبح مرشح قوي لخوض الكثير من المناصب التي كان أهلا لها ، و يتم الاعتماد عليه بصورة كبيرة داخل الوزارة و كان صاحب عضوية في كثير من المؤسسات الحكومية و المهنية و حاصل على العديد من المراكز الإدارية.

حيث يذكر أن الدكتور عزمي محافظة بقي دون عظل بعد تخرجه من درجة البكالوريوس لمدة ثلاث سنوات ، فسافر خلالها إلى الادن و حصل على درجة الماجستير في العلوم الطبية العالمية

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو الدكتور عزمي محافظة ويكيبيديا و تعرفنا الي مسيرته المهنية ، و الوظائف التي تقلدها و الشهادات التي يحملها ووقته في العمل، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود