كلمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في قمة جدة للأمن والتنمية ، شارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في قمة جدة للأمن والتنمية مع رؤساء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، أيضاً تضم كل من مصر و الأردن  و العراق ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم كلمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في قمة جدة للأمن والتنمية.

كلمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في قمة جدة للأمن والتنمية

عقدت قمة جدة بالسعودية و تحديداً جدة ، و التي يشارك فيها الرئيس الأميركي جو بايدن ، كما و تتضمن زعماء دول مجلس التعاون الخليجي ، و أيضاً تضم كل من مصر و الأردن  و العراق ، و في هذه القمة سيتم مناقشة العديد من القضايا في الشرق الأوسط ، و أيضاً أزمة الطاقة.

شارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في قمة جدة للأمن والتنمية مع رؤساء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، و ألقى كلمته : ” إن اجتماع اليوم ينعقد وسط تحديات أمام المجتمع الدولي لتعزيز التعاون لإيجاد حلول للقضايا العالمية ، كما و أكد الشيخ تميم أنه لا أمن ولا استقرار ولا تنمية في ظل النزاعات .

كما و أضاف أمير قطر أن احتكام أطراف النزاعات للقانون الدولي و ميثاق الأمم المتحدة يوفر على الشعوب الكثير من الضحايا و المآسي ، و أن الأزمات و الحروب في أي منطقة تؤثر على العالم بأسره ، كما و أكد أمير قطر على موقف بلاده الثابت بتجنيب منطقة الخليج والشرق الأوسط عموما مخاطر التسلح النووي .

كما و أكد الشيخ تميم أمير قطر على وقوفه مع الشعب الفلسطيني ، كما و تابع أن التوتر سيظل قائما ما لم تتوقف إسرائيل عن بناء المستوطنات وتغيير طابع القدس واستمرار الحصار على غزة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم كلمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في قمة جدة للأمن والتنمية ، عقدت قمة جدة بالسعودية و تحديداً جدة ، و التي يشارك فيها الرئيس الأميركي جو بايدن ، كما و تتضمن زعماء دول مجلس التعاون الخليجي ، و أيضاً تضم كل من مصر و الأردن  و العراق ، و في هذه القمة سيتم مناقشة العديد من القضايا في الشرق الأوسط ، و أيضاً أزمة الطاقة.