من هو الحسين بن عبدالله الثاني ويكيبيديا ، سنتعرف في هذا المقال على موقع الجنينة عن من هو الأمير بن عبدالله الثاني وعن بعض التفاصيل عنه، حيث يعتبر الوريث الشرعي للملكة الأردنية الهاشمية

من هو الحسين بن عبدالله الثاني ويكيبيديا

الحسين بن عبد الله الثاني و بحسب الخط الأردني لعرش المملكة يعتبر الوريث الوحيد وولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية وتقلد منصبه في شهر يوليو من سنة 2009 ، كان أحد أفراد الأسرة الهاشمية التي حكمت الأردن لأكثر من 100 عام ، وفي حين بلوغه النضج القانوني في سنة 2012 ، تولى الحسين العديد من المسؤوليات كأمير ، وأحيانًا كمسؤول على عرش المملكة ، ويرافقه والده الملك عبد الله الثاني في العديد من الأحداث المحلية والدولية.

وفي عام 2015 م أصبح الأمير حسين أصغر شخص يترأس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتحدث في جميع أنحاء العالم عندما ألقى كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر من ذلك العام. الدول التي تحدث إليها. . حول التطرف والإرهاب وكيف يمكن حماية الشباب من الجماعات الإرهابية المتطرفة.

طفولته الحسين بن عبدالله الثاني وتعليمه

ولد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في عمان في 19 محرم 1415 هـ ، الموافق 28 يونيو 1994 م. وهو الابن الأكبر للملك عبد الله الثاني بن الحسين و لزوجته الملكة رانيا العبد الله. لديه شقيق ، الأمير هاشم وشقيقتان الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

تخرج الحسين من مدرسة King’s Academy School في مادبا بالأردن وحصل على شهادة الثانوية العامة في التاريخ الدولي من جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية ، حيث تخرج عام 2016. كما تخرج الأمير الحسين من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في بريطانيا عام 2017. منذ نوفمبر تشرين الثاني 2023 حاصل على رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

الخدمة العسكرية للحسين بن عبدالله الثاني

تخرج الأمير حسين من الأكاديمية العسكرية الملكية في ساندهيرست ببريطانيا ، وفي 11 أغسطس 2017 أكمل متطلبات التخرج وهي أكاديمية والده الملك عبد الله الثاني وجده المغفور له الملك الحسين بن طلال.

شارك مع منتسبي القوات المسلحة الأردنية في العديد من الدورات التدريبية العسكرية والميدانية الخاصة ، والقفز المظلي ، والعمليات الخاصة والبحرية ، وتدريب أنواع مختلفة من المهارات والعمليات القتالية. أكمل دورة إدارة السفن ودورة الغوص التكتيكي مع القوات البحرية الملكية الأردنية ، وفي عام 2019 انضم إلى مجموعة من البوارج في الخدمة والدوريات والتدريب.
كما شارك في تدريبات القفز بالمظلات في الولايات المتحدة. كما شارك مع منتسبي القوات المسلحة الأردنية في العديد من الدورات التدريبية العسكرية والميدانية الخاصة.
وفي نهاية مقالنا قمنا بعرض من هو الحسين بن عبدالله الثاني ، وذكرنا بعض التفاصيل عنه وعن طفولته وتعليمه وأيضا مشاركته في الخدمة العسكرية الأردنية .