من هو ادم سني الشيخ الصومالي ويكيبيديا تيك توك ، درج اسمه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانه الانضمام إلى الجماعات الشباب المتطرفة في القاعدة  عبر الجنينة سنتعرف على هوية اليه آدم حيث دعى عبر حسابه على التيك توك عن حاجته إلى شباب لينضموا إليه في القاعدة المتحالفة مع أسرته

من هو ادم سني الشيخ الصومالي ويكيبيديا تيك توك

تصدر اسمه على مواقع البحص الاجتماعي و ارتبط اسمه بعد حادثة التفجير لعبوة ناسفة أدت إلى مقتل الشيخ عبد الناصر ، حيث يعمل حملات دعوية يرغب فيا انضمام رجال الديم كي يساعدوه في انتشار حركة الشباب المتطرفة.

يقوم بمشاركة رأيه حول الحكومة الصومالية و ما تهتم به من الانتخابات و اهمال الوضع الحالي القائم في الصومال و محاولة السيطرة و العمل على استقرار البلاد ، يقال بأنه انضم إلى جماعته ما يقارب من السبعة ألاف شاب و ذلك بسبب الضرائب التي فرضت عليهم و أرهقت كاهلهم.

و مطالبة الدولة لهم من جهة أخرى بتسديدها ، و قامت هذه الجماعة بإعلان عن وقوفها خلف تفجير مدينة كيسمايو في ولاية جوبا لاند و التي راح ضحيتها الشيخ عبد الناصر.

قصة الشيخ أدم الحقيقية

قام الداعية الصومالي بالتصريح و التأكيد على استقبال حركة الشباب التي توال تنظيم القاعدة للشيخ أدم سني و ذلك عبر لقاءه أجراه على القناة البريطانية بيبي سي ، و أنه هو و عائلته قاموا بالترحيب به في المناطق التي سيطروا عليها في جنوب الصومال .

حيث أن حركته قائمة على نشر الدين الإسلامي الصحيح و احياء سننه و ذلك من خلال دعوته للأشخاص و رجال الدين الذي هم على اطلاع و معرفة بأصول الدين الحنيف كما و رد عن النبي صل الله عليه و سلم.

تفجير ولاية جوبا لاند في الصومال و علاقة الشيخ آدم سني

تم التخيطيط من قبل الجماعة لوضع عبوة ناسفة في سيار الشيخ عبد الناصر و هو متجه إلى بلدة كيسمايو في ولاية جوبا لاند ، و نجح مخططهم في اغتيال الشيخ عبد الناصر ، وقامت الجماعة بشكل علني بالتصريح عن أنها هي من قامت بهذه الفعلة .

يذكر أنه ينضم إليها كثير من الشباب حتى وصل عددهم إلى 7000 مقاتل ، انضموا من أجل القتال في صفوف القاعدة.

من هو الشيخ الصومالي آدم السني؟ ويكيبيديا

وبعد التأكد من انضمام آدم سني إلى جماعة الشباب المتطرفة الموالية لتنظيم القاعدة ، بدأت مواقع إعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي تستخدم اسمه. السني ، عضو الحركة ، في جنوب الصومال مع عائلته.

سيرة آدم السني الشيخ في الصومال

فيما يلي أكثر المعلومات شيوعًا عن آدم سني ، الذي انضم مؤخرًا إلى حركة الشباب كواحد من رجال الدين في الصومال. أدلى بهذا التصريح الرسمي خلال مقابلة تلفزيونية مع بي بي سي.

  • ومؤخرا ، سُمح لآدم ساني الشيخ الصومالي وعائلته بمغادرة هرجيسا.
  • بعد خروجه من السجن ، التحق بحركة الشباب.
  • واحتجزته السلطات الصومالية أكثر من مرة لاعتقادها بأنه ينتمي إلى حركة الشباب.
  • قبل وفاته عام 2014 ، عُرف “أحمد عبدي جودي” أمير حكة الشباب بأنه قريب منه.
  • انتماء آدم سني شيخ لحركة الشباب في الصومال
  • رحب تنظيم الشباب المحسوب على القاعدة ترحيبا حارا بالشيخ السني آدم الصومالي وعائلته في معاقله الجنوبية. يتحدث الجميع عن هذا الخبر لأنه تسبب مؤخرًا في الكثير من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو ادم سني الشيخ الصومالي ويكيبيديا تيك توك و تعرفنا على الشيخ وقصته و الحركة التي ينظمها  ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.