مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. بين أيدينا هنا مقال هام حول شخصية أحمد البياتي وكل ما يتعلق به وعن شخصيته وحياته.. تابعونا هنا من أجل المزيد.

أحمد البياتي – ويكيبيديا!

من هو الفنان أحمد البياتي ويكيبيديا.. يعد أحمد البياتي  عراقي الشخصية وهو شهير ، ويعد من أندر الشخصيات الفنية في العراق ، وهو نحات مشهور..وهنا سنعلمكم على من هو أحمد البياتي ، وما هي أهم أعماله:

من هو الفنان أحمد البياتي!

الفنان أحمد البياتي يعتبر فنان مشهور ويعتبر ذات الجنسية العراقية،  والفنان أحمد يمتلك من العمر سبعين سنة، وهو من مواليد عام 1945 م ، لقد ولد في مدينة العمارة في العراق ، ودرس في فلورنسا ، وحصل على دبلوم في الترميم الفني ، وبعد ذلك أكمل مسيرته المهنية والفنية ، وحاز بالحصول على درجة الماجستير في التكنولوجيا الحديثة من المرمر، البرونزي والحجر ، ثم أكمل تعليمه وحصل على تخصص عالي بامتياز في مدينة كارارا بإيطاليا.

أبرز أعمال الفنان أحمد البياتي!

قدم الفنان والنحات أحمد البياتي العديد من الرسوم واللوحات المتعددة والمختلفة ، ومن أجمل وأهم اللوحات والتصاميم الفنية التي قدمها في حياته تمثال للمرأة العراقية “تسوهان”. البليت مصنوع من الحديد ، ويعد هذا التمثال الأكبر في الشرق الأوسط ، وهو معلم في الفن العراقي.

وفاة الفنان أحمد البياتي!

لقد توفي الفنان أحمد البياتي داخل مدينة العمارة ، في عمره الذي وصل السبعين عاما ، ويعد من أندر الشخصيات الفنية في العراق، ويمتلك البياتي الكثير من الأعمال الفنية التي كانت مصنوعة من المرمر والرخام ، ولا تزال أعماله موجودة في مدينة ميلانو الإيطالية ، وكان أحمد من أهم النحاتين في الدول العربية ، وكان له العديد من الأعمال الرائعة. خبرة فنية في مجال النحت والفن.

حول الأعمال المستقبلية للفنان عزيز البكروني!

هناك اقتراحات من العديد من المخرجين ، لكننا ننتظر بسبب فيروس كورونا ، كل شيء توقف

كما عبر الممثل الجزائري عزيز بوكروني في برنامج “ليالي رمضان” ، يعتبر المسلسل التونسي “فوندو” من أقوى الأعمال الدرامية العربية التي جذبت المشاهدين إليه خلال موسم رمضان الماضي ، مشيرا إلى تجربته الأولى مع الكاتبة والمخرجة سوسن. – كان جيمني ثريًا ، وأوضح أن المخرج نجح في اختيار الممثلين ، قائلاً: “سوسن جمني ، لم نكن نعرفها. إنها امرأة ذكية لا تعطي الأدوار بالمجان وتعرف كيف تختار “. وأشار إلى أن كمال التواتي ونضال السعدي ووجوه جديدة من تونس والجزائر على غرار الممثل الجزائري محمد راغيس ويوسف السهيري وعزيز بوقروني وأمل قادر وأمين بلحروف هم من أبدعوا هذا العمل.

وفي نهاية مقالنا هذا أتمنى أن أكون قد وفقتُ في مقالي هذا حول  من هو أحمد البياتي ويكيبيديا.. وكل ما يتعلق به من معلومات عنه.. مع دوام ودي وألقي لكم.