من هو ابن فاتح سلطان محمد ، التاريخ الاسلامي زاخر بالعديد من الشخصيات والحكام لا سيما فترة الخلافة العثمانية التي لعبت دور كبير في صناعة التاريخ الاسلامي من خلال موقع الجنية سوف نتعرف على الخليفة العثماني العادل سلطان محمد الملقب بالفاتح .

من هو ابن فاتح سلطان محمد

  • محمد الفاتح. ولد محمد الفاتح عام 1429م، لأبيه السلطان مراد الثاني، في مدينة أردنة التي كانت عاصمة الدولة العثمانية في ذلك الوقت وعندما بلغ الحادية عشرة من عمره، بعثه والده إلى أماسيا ليحكمها في عهده كما كانت العادة في.
  • وكان محمدالفاتح تقيا صالحا ملتزما بحدود الشريعة الإسلامية وفي ذلك يقول المؤرح أحمد بن يوسف القرماني وهو السلطان الضليل الفاضِل النبيل أَعظم.
  • تعريف محمد الفاتح  سمات شخصية محمد الفاتح  إنجازات محمد الفاتح  الميدان العسكري  الميدان العلمي  الميدان الإداري  الميدان المعماري . يعد السلطان العثمان

محمد الفاتح ويكيبيديا

السلطان الغازى محمد التانى الفاتح مارس 30, 1432 – مايو 3 1481بالتركية فاتح سلطان محمد خان ثانى واللى اتعرف فى اوروبا فى عصر النهضة  باسم “Mahomet II.

هو سابع سلاطين الدولة العثمانية وسلالة ال عثمان بيتلقب جنب الفاتح بأبى الفتوح وابو الخيرات، وبعد فتح القسطنطينية فتحها سنة 1453 أضاف له لقب قيصر حكم تلاتين سنه وعمل توسعات كبيره للخلافة الاسلامية.

اعمال وانجازات الفاتح

قد عرف السلطان محمد الفاتح بالكثير من الانجازات والاعمال التي قام بها خلال خلافته في الدولة العثمانية فيما يلي نوضح لكم اهم اعماله:

  • تمكن السلطان محمد الفاتح من إعادة تنظيم الحكومة العثمانية من خلال تدوين القانون الجنائي والقوانين المتعلقة به في قانون واحد هذا كما تم تدوين الدستور، ووضعه في قانون آخر.
  • تميّز بأنّه السلطان الأكثر تفكيرا وتعبيرا من بين السلاطين العثمانيين، فبعد سيطرته على القسطنطينية جمع العلماء اليونانيين والإيطاليين في بلاطه الرسمي هذا كما أنه طلب من البطريرك جناديوس الثاني كتابة عقيدة الإيمان المسيحية وترجمتها للغة التركية.
  • جمع مكتبة في قصره تحتوي على العديد من الأعمال اليونانية واللاتينية.
  • قام ببناء الجامع الكبير وأقام ثماني كليات بالقرب منه وقد احتفظت هذه الكليات بمكانتها على أنها أعلى المؤسسات التعليمية الإسلامية في الإمبراطورية.
  • نظم جلسات بين علماء المسلمين في حضوره لمناقشة المشاكل اللاهوتية.

وفاته

وفاة محمد الفاتح توفي السلطان محمد الفاتح بن مراد الثاني سنة ٨٨٦ هجري الموافق١٤٨١ للميلاد بعد أن حكم ٣١ سنة وتوفي وعمره ٥٣ سنة بعد مرضه الشديد وكانت وفاته في مدينة أزنكميد.

هكذا نكون عبر موقع الجنينة قد وصلنا الى ختام مقالنا حول من هو ابن فاتح سلطان محمد والذي تعرفنا فية على سيرة السلطان محمد بالاضافة الى اهم انجازات واعمال السلطان الفاتح في نهاية تعرفنا على وفاته ونتمنى ان نكون قد افدناكم بهذا القدر من المعلومات .