من هو أرشد شريف الصحفي ويكيبيديا، إنه أحد كبار الصحفيين الباكستانيين وصحفي مشهور قام بإعداد العديد من التقارير الإخبارية البارزة، إنه أحد الأفراد المحترمين الذين يؤدون واجباتهم بدرجة عالية من المصداقية والتفاني، ويصور الصورة الحقيقية من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة الإذاعية والصحفية المرموقة التي يحتاجها عامة الناس في المجتمع، و من خلال موقعنا على موقع الجنينة سنتعرف على من هو أرشد شريف الصحفي ويكيبيديا.

من هو أرشد شريف الصحفي ويكيبيديا

بعد إطلاق النار عليه في دولة كينيا، قُتل الصحفي الباكستاني الشهير أرشد شريف، بحسب ما أعلنت باكستان، حيث صرحت زوجته جافيريا صديقي صباح اليوم الاثنين، ولم يتضح حتى الآن من قام بقتل الصحفي الباكستاني والدوافع التي حدث على خلفيتها عملية القتل في كينيا، وبحسب عدة مصادر إعلامية، سبق للصحفي أرشد شريف اتهامه بالتحريض على معارضة الحكومة، وتشجيع الفتنة، ونشر الروايات مناهضة للدولة.

سبب وفاة الصحفي الباكستاني ارشد شريف

من المهم الإشارة إلى أن العديد من الصحفيين نشروا مقالات إعلامية في ذلك الوقت أثارت الجدل واتهمت الصحفي إرشيد بمعارضة النظام الباكستانية، حيث طالب العديد من الصحفيين بالكشف عن ملابسات مقتل الصحفي الباكستاني والمسؤولين عن ذلك عبر تغريدات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا إلى العمل بديمقراطية في دولة قوية تمتلك السلاح نووي، وكذلك حرية الفكر والتعبير في باكستان.

موقف باكستان من مقتل ارشد شريف 

ونقل شهباز شريف رئيس وزراء باكستان تعازيه لأسرة الصحفي وعبر عن حزنه العميق لفقدان صحفي باكستاني في كينيا، وفي حين أعرب العديد من القادة في باكستان عن حزنهم لوفاة هذا الصحفي البارز، وأشاروا إلى أنه من بين كبار الصحفيين في باكستان، أرشد شريف، يبلغ من العمر 39 عامًا حاليًا، ولد في تاريخ 22 فبراير عام 1973 م، في مدينة كراتشي الباكستانية.

سبب وفاة ارشد شريف 

قاموا بإطلاق النار على أرشد شريف قُتل برصاص مجهولين في كينيا.

معلومات عن سكان باكستان

نبدأ بتقديم سكان باكستان في عام 2023 م ثم نقدم التفاصيل التالية حول الخصائص السكانية:

  • وفقًا للتقديرات، تلد النساء الباكستانيات 3.6 طفل في المتوسط ​​سنويًا.
  • وفقًا للتقديرات، تحدث 55.8 حالة وفاة بين الرضع في باكستان مقابل كل 1000 ولادة حية.
  • متوسط ​​العمر في باكستان ما يقارب 67.79 سنة.
  • يبلغ عدد سكان باكستان 35.1٪ في المناطق الحضرية، وهم يشكلون ما يقرب من 77437.729 مليون شخص.
  • هناك ما يقرب من 281 فردًا لكل كيلومتر مربع في المنطقة.
  • بالإضافة إلى الأردية، قد يتحدث الباكستانيون أيضًا اللغة الإنجليزية والبنجابية واللغة الباشتو والسندية والبلوشية والفارسية.
  • حيث يعتمد اقتصاد باكستان على المشاريع الخاصة وصناعة الأجهزة والأدوات الرياضية، حيث يصنف في المركز 22 كأكبر الاقتصادات عالميًا، من حيث تعادل القوة الشرائية.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا من هو أرشد شريف الصحفي ويكيبيديا، و نكون وضحنا ايضا سبب وفاة الصحفي الباكستاني ارشد شريف، و موقف باكستان من مقتل ارشد شريف ، و سبب وفاة ارشد شريف، و معلومات عن سكان باكستان.