أفضل دعاء لأهل فلسطين وغزة وهو اللهم كن معهم كثير ما يبحث عنها  من المُسلمين جميع العالم، وعلى أنّها واحدة من سبل التّضامن الإسلامي التي يُقال بها الإنسان المُسلم تلك الأحداث الأخيرة، وسوف نتحدث عبر موقع الجنينة عن دعاء لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم.

ما فضل دعاء لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم

يشعر المُسلم بالحُزنً على ألم وحرب الاهل في مدينة غزّة المُحاصر منذ سنوات طويلة، وعبر ذالك طرح دعاء لأهل فلسطين مكتوب في اقل إيمان التّكاتف الإسلامي والعربي، وتأتي بمجموعة من الادعية وهي :

  • دعاء لأهل في مدينة غزة اللهم كن معهم اللهم يا ربّ العرش العظيم، أنتَ مولانا ولا مولى للكافرين، نستودعك أهلنا وأحبابنا في فلسطين الأبيّة، تلك الدّيار المُقدّسة التي باركت بها وما حولها، اللهم احفظهم عن اليمين واليسار، ولا تجعل لليهود والكفّار عليهم من سلطان.
  • دعاء لأهل في  فلسطين اللهم كن معهم   اللهم إنّا نستوعك فلسطين الأبيّة، اللهم كن لهم ومعهم، فرّق شمل عدوّهم، وشتّت شملهم وأدخل الرّعب والرّهبة في قلوب اليهود والصّهاينة، ومن ساندهم على اخوتنا في قطّاع غزّة.
  • ومن الادعية لغزة وهي  تحت القصف اللهم كن معهم    اللهم يا ربَّ العرش العظيم، إنّ لكَ مُسلمين يخافونك في الدّنيا والآخرة، ويشهدون أن لا إله إلّا أنتَ وحدك، اللهم كُن لهم وانصرهم وسدّد رميهم، اللهم احميهم وأحمي أطفالهم ونساءهم ولا تفجعهم بعزيز.
  • دعاء لأهل فلسطين اللهم انصرهم ولا تنصر عليهم        اللهم انصرهم ولا تنصر عليهم، اللهم نٍسألك في هذه الأيام المُباركة، أن تكون العَون والنّصر لأهلنا في فلسطين المُحتلة، اللهم قد ضاقت بهم الأرض بما رحبت، وليس لهم إيّاك حافظًا ونصيرًا، اللهم انصرهم بقوّتك التي لا يُضاهيها قوّة أو وجود.

ما هي الادعية المؤثر لأهل فلسطين وغزة

كثير من الأدعية التي تُقال في الأهل والأحبّة في فلسطين، تكون قضيّة العرب والعُروبة وقضية الإنسان المُسلم الحريص على دينة ، وجاءت ومن الادعية لأهل فلسطين:

  • اللهم يا خالق الأرض والسّموات، نسألك يا ربّ العرش العظيم، أن تنظر إلى أهلنا في فلسطين بعين الرّعاية، وعين الاهتمام، اللهم احفظهم وآمن خوفهم، وكن لهم وانصرهم ولا تنصر عليهم يا ربّ، بارك لهم في تلك الدّيار المقدّسة.
  • اللهم نسألك في هذه الأيّام المُباركة، أن تحفظ أهلنا في فلسطين المحتلّة، اللهم أن تكون في عيونهم وفي قلوبهم، اللهم وأن تبثَّ الرّعب في قلوب أعدائهم، وأن تجعل الغلبة لهم يوم في الدّين والدّنيا.
  • اللهم كُن لأهل فلسطين المُسلمين الموحّدين، اللهم قد تآمر عليهم الشّرق والغرب، وقد بيعت بلادهم المقدّسة إلى كيان غاشم، وليس لهم إيّاك يا ربّنا الكريم، بارك لهم واحفظهم وانصرهم على من ظلمهم.
  • اللهم عليك باليهود ومن ساندهم فإنهم لا يُعجزونك، اللهم خُذهم أخذ الأيام عزيز مُقتدر، لا تُغادر منهم أحدًا، ولا تجعل لهم سلطانًا على أهلنا في فلسطين، انصرنا عليهم وأعد مجد الأمّة وأصلح الأحوال إلى أحسنها يا ربّ.

 

من  التغريدات  لأهل فلسطين وغزة امجمعة من الادعية

العديد من الأدعية التي تتدعى في الأهل والأحبّة في فلسطين، تكون قضيّة العرب والعُروبة وقضية الإنسان المُسلم الحريص على دينة ، وجاءت ومن الادعية لأهل فلسطين

اللهم إنّ قطّاع غزّة يُعاني، وليس لهم إلّا رحمتك الواسعة، وقوّتك التي لا يعلوها قوّة، اللهم يستغيثون بك، فانصرهم على ما عاداهم، واجعل الغلبة والنّصر لهم في كلّ معركة، ولا تنصر عليهم أعوان الشّيطان يا ربّنا الكريم.

اللهم ثبّت قلوب أهلنا في قطّاع غزّة، وفي عُموم المناطق الفلسطينيّة التي تقبع تحت سيطرة الاحتلال الصّهيوني الغاشم، اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ونعوذ بكَ من شُرورهم، كن لنا ولا تكن علينا يا رب.

اللهم خُذ اليهود، ومن والاهم أخذَ عزيز مُقتدر، ولا تجعل لهم راية، اللهم انصر أهلنا في فلسطين، ووحّد صفوفهم، واجعل القرآن شفاءً لهمومهم وربيعًا لصدورهم، ثبّت قلوبهم بأمانك وقوّتك يا ربّ العرش العظيم.

اللهم نسألك أن تكون معنا وبقربنا، اللهم إنّ أهل المسجد الأقصى الذي باركت حوله ينتفضون حُبًا لك، وثأرًا لمقدّساتك، فكن لهم وانصرهم ولا تنصر عليهم، اللهم فرّق شمل اليهود، وأخذهم في الدّنيا والآخرة.

منشورات أدعية لأهل فلسطين وغزة تحت القصف

يكون الدُّعاء من اهم الأسلحة الجبّارة، التي يتم مناجات رحمه الله، فمن كان الله معه  فمن عليه، ومن الادعية لأهل فلسطين، جاءت في الآتي:

  • اللهم يا خفيّ الألطاف، نسألك أن تكون العَون والسّند لتلك الهامات التي رفضت الرّضوخ لرهبة الطغاة، اللهم ليس لهم أيام، ولا يعبدون إلّا أنت، فكن لهم، آمن خوفهم وأخرجهم من تلك الأزمات وهم بكامل العافية والسّلامة.
  • اللهم نسألك أن تكون سندًا لأهل فلسطين، فها هي غزّة تحت القصف لمرة جديدة، اللهم احم أطفالهم ونساءهم وشيوخهم، وثبّت أقدام مُجاهديهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم فرّق شمل أعدائهم.
  • اللهم يا خالقنا الكريم، نسألك أن ترفع للإسلام راية، أن تُسدد رمي المجاهدين في قطّاع غزّة، وأن تنصرهم على جُموع الكفر وجنود الشّيطان الذين لا يأخذون فيك إلّا ولا ذمّة، دمّر سلاحهم وشتّت شملهم، وحطّم طائراتهم.
  • اللهم يا خالق الأكوان كلّها، نسألك بقوّتك على كلّ شيء، وقُدرتك على كلّ شيء، أن تنصر الأهل في فلسطين، أن تستجيب دعائهم، فقد بلغت القلوب الحناجر وليس لهم إيّاك عونًا ونصيرًا، ويا نعم العَون والنّصير.

وفي نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي تحدثنا فيه عبر موقع الجنينة عن مدينة المنكوبة من قبل الاحتلال الاسرائيلي  نتمى ان تكونو قد استفتم من مقالنا وربنا يكون بعون اهلنا في قطاع غزة