ابو الهول مغمض عنيه ، حقيقة نوم ابو الهول ، حيث نشرت الصحف المصرية صباح اليوم اخبار عن التمثال المصري ابو الهول بأنه قد غمض عينه حسب ما نشر بعض الاشخاص من صور ، وفي مقالنا اليوم نوافيكم بالتفاصيل الكاملة حول قصة ابو الهول والحقيقة في انه مغمض عنيه .

قصة ابو الهول غمض عينه

نوم ابو الهول ، حيث يعتبر تمثال ابو الهول من المعالم الحضاره الفرعونية الموجود في جمهورية مصر ، ونشرت الصحف المصرية ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور والفيديوهات عن نوم ابو الهول ، وخرجت وزارة السياحة والاثار في مصر ونفت ما يحدث حول نوم ابو الهول حيث اكدت بأن ما يحدث هي اشياء مفبركه من اجل البلبة وعمل ضجة بين الناس ، وفي الوقت الحالي تستطيع معاملنا ان تكشف الحقيقة بسهوله .

حقيقة نوم أبو الهول

وكان أبو الهول ، الذي تصدّر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ، “مغمض العينين” وكان نائما ، بحسب صور التقطت أمس السبت ، بحسب زعم أحد حسابات التواصل الاجتماعي. محتوى يُزعم أنه منشور على مواقع التواصل الاجتماعي.

من هو أبو الهول الحقيقي؟

يعتقد بعض علماء الآثار أن الملك خوفو هو من بناها لأن وجه أبو الهول يشبه تمثال خوفو (ليس مثل تمثال خفرع). في الواقع ، لا تزال مسألة من بنى أبو الهول قيد الدراسة. يقال إنه يمثل إله الشمس “حور إم أخت” ، كما يتضح من المعبد المواجه للتمثال ، حيث تقام له الاحتفالات الدينية.

ما هو اصل اسم ابو الهول؟

أما الاسم العربي للتمثال (أبو الهول) فهو متغير من اسم الفرعون Bar Hawl أو Bu Hawl أي مكان أو منزل أو ملاذ للصقر حورس ، رمز الملكية المصرية القديمة. تم تعديل الكلمة مع دخول العرب مصر بإضافة “ألف” قبل “بو” وتحويل الحرف “ح” إلى “هاء” ولهذا سميت بأبو الهول.

وهنا قد وصلنا الى نهاية المقال متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على المعلومات الكاملة حول خبر مغمض عنيه : بالصور ما هي قصة ابو الهول غمض عينه .