نقدم لكم في موقع الجنينة معلومات عن مؤسسة خالد عبدالله بيت الخبرة , قالت مجموعة شركات بيت الخبرة إن رئيسها خالد عبد الله سافر إلى الخارج لأسباب صحية وأنه ليس طرفاً في أي تحقيقات وأنه لم يتهم بأي شيء يدفعه إلى الفرار إلى الخارج بحسب ما أفاد بيان صادر عن المجموعة.

مؤسسة خالد عبدالله بيت الخبرة

تأسست مجموعة بيت الخبرة عام 1949 ولديها أكثر من 80 عامًا من الخبرة في السوق المحلية , تضم المجموعة عدة أذرع استثمارية منها دار العمارة للهندسة المعمارية التي تأسست عام 1984 والشركة المعمارية للتشييد والتجارة التي تأسست عام 1985 , بالإضافة إلى نشاط التجارة والتوكيل التأجير التمويلي ,  والاستشارات الضريبية  والفراعنة لصناعة الإسمنت والمصريون للتمويل العقاري والمصريون للتخصيم بالإضافة إلى نشاط التجارة والتوكيلات , يدير بيت الخبرة مجموعة من كبار المسؤولين السابقين بقيادة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية ومحسن عادل الرئيس السابق للاستثمار , الهيئة التي تقود قطاع الاستثمار للمجموعة .

أرباح مؤسسة خالد عبدالله بيت الخبرة

كانت شركة المهندس للتأمين من أوائل الشركات التي تعمل في سوق التأمين ، حيث بلغ صافي ربحها 102 مليون جنيه في العام المالي 2018/2019 ارتفاعاً من 80 مليون جنيه في العام المالي السابق 2017/2018 , أي 22 مليون جنيه ومعدل نمو 27.5٪. حققت شركة مصر للفنادق 142.97 مليون جنيه أرباح خلال الفترة من يوليو إلى مارس من العام الجاري مقابل 191.67 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي. للمؤسسة فندقان في القاهرة أحدهما في ميدان التحرير والآخر في دهب.

من هم مُلاك مؤسسة خالد عبدالله بيت الخبرة

بعد تعيين فريق كبير لإدارة القطاع الاستثماري لمجموعة بيت الخبرة بقيادة محسن عادل الرئيس السابق لهيئة الاستثمار ونائب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية السابق , بيت الخبرة لمالكها رجل الأعمال خالد عبد الله قامت بالتأجير التمويلي , قامت شركة تكنوليس بشراء حصص في عدد من الشركات المدرجة في البورصة المصرية , خلال أقل من شهر قامت المجموعة بشراء ما يصل إلى 10٪ من أسهم شركة المهندس للتأمين بإجمالي 104 ملايين جنيه ، كما زادت حصتها في شركة مصر للفنادق من 4.21٪ إلى 7.92٪ من خلال الاستحواذ على 1.5 مليون. سهم بسعر 7.06 جنيه.

بيان الشركة حول التهم الموجهها لها

وجاء البيان ردا على أنباء عن سفر عبدالله إلى الخارج ، وذكر أيضا أن جميع التسهيلات المصرفية للمجموعة تمت وفقا للمعايير المصرفية المعروفة بحسب نص البيان وأن المجموعة لم تخالف بالتزاماتها ولا توجد متأخرات على البنوك على حد قولها وجاء البيان متضمناً الاتي :

  • إن المؤسسة ستحاكم المحكمة بشأن ما تم نشره عن “شخص” رئيس مجلس الإدارة.
  • بحسب موقع الشركة ، أسس خالد المنظمة التي أسسها والده عبد الله سلام في الأربعينيات.
  • وفقًا لموقعه الرسمي على الإنترنت ، تأسس بيت الخبرة في عام 1946 ، عندما حصل على أول تسجيل تجاري له ، ولديه الآن 19 شركة تعمل في مجال الاستشارات الهندسية والعقارية ، والبناء ، والزراعة ، والصناعة.
  • بالإضافة إلى التمويل العقاري والتخصيم والتأجير التمويلي ، تشارك الأعمال في أنشطة الاستثمار للشركات.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان معلومات عن مؤسسة خالد عبدالله بيت الخبرة , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .