مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها

بواسطة: مهند
فبراير 16, 2023 1:11 م

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها ، نظرًا لأن صلاحية التأشيرة تختلف حسب النوع ، تقدم المملكة العربية السعودية أيضًا مجموعة متنوعة من التأشيرات، من المهم معرفة مدة التأشيرة حتى لا يتم معاقبة الأفراد أو الغرامات لتجاوز المدة المحددة للتأشيرة، سنتعرف من خلال موقع الجنينة على فترة صلاحية التأشيرة بعد منحها.

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها

المدة التي تكون فيها التأشيرة سارية المفعول ، والتي يكون حضور الشخص خلالها قانونيًا، قدمت حكومة المملكة العربية السعودية عدة طرق للتحقق من صلاحية التأشيرة من خلال عدة منصات.

 ما هي مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من مكتب العمل

تختلف المدة الزمنية المعينة لكل نوع من أنواع التأشيرات وفقًا للتأشيرة الصادرة في المملكة المتحدة، عندما تختلف المدة المحددة لتأشيرة زيارة الأقارب عن تلك المحددة لتأشيرات الخروج والعودة ، بالإضافة إلى التأشيرات الأخرى. فيما يلي فترة صلاحية كل نوع من أنواع التأشيرات:

مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة بعد صدورها من مكتب العمل

صلاحية تأشيرة الخروج والعودة هي ثلاثة أشهر للسفر من تاريخ الإصدار ، وتحتسب صلاحيتها من تاريخ المغادرة إذا كانت التأشيرة صالحة لمدة شهر واحد (60 ، 90 ، 120 يومًا). أما إذا كانت تأشيرة الخروج والعودة سارية المفعول لبضعة أيام ، فسيتم احتسابها من تاريخ الإصدار.

مدة صلاحية تأشيرة العمرة بعد صدورها من مكتب العمل

صلاحية تأشيرة العمرة في المملكة العربية السعودية محدودة بأسبوعين فقط ، وخلال هذه الفترة يجب عليك أداء المراسم ومغادرة المملكة، علما أن تأشيرات العمرة لا تتجاوز اليوم الأخير من الشهر خلال شهر رمضان ، حيث لا بد من مغادرة المملكة قبل نهاية الشهر الكريم ولا يمكن البقاء هناك حتى عيد الفطر.

مدة صلاحية تأشيرة السياحة بعد صدورها من مكتب العمل

التأشيرة السياحية صالحة لمدة عام ، ويمكن لحامل هذه التأشيرة الدخول عدة مرات، كما تسمح له التأشيرة بالإقامة في المملكة لمدة أقصاها 90 يومًا خلال صلاحية التأشيرة، يمكن استخدام التأشيرات السياحية للأنشطة السياحية والعمرة.

تمديد صلاحية تأشيرة العمل

لتمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة الدائمة ، اتبع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية مقيم.
  • تسجيل الدخول في البوابة.
  • الضغط على إدارة المقيمين.
  • اختيار البحث عن مقيم، من ثم اختيار البحث برقم الإقامة.
  • إدخال رقم الإقامة.
  • الضغط على الأيقونة الخاصة بالبحث ذات اللون الأخضر.
  • الضَغط على زر العرض بعد العثور على المقيم.
  • الضغط على التأشيرات لعرض التأشيرة المطلوبة.
  • تحديد خدمة تمديد التأشيرة، من ثم اختيار طريقة التمديد وإدخال التفاصيل.
  • دفع الرسوم لاستكمال عملية تمديد صلاحية التأشيرة

إلى هنا نصل لختام مقالنا مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها ، الذي نكون قد تعرفنا فيه على أنواع التأشيرات في السعودية، كذلك استعرضنا كيفية الاستعلام عن صلاحية التأشيرات.