ما هي قصة خالد وجواهر مكتوبة، تعتبر من القصص التي يغلب عليها الخيال وهي متواجدة في المجتمع الخليجي، حيث من خلال روايتهما يتم التعرف على أشهر وأبرز المواضيع التي يتم احتياجها الحياة الزوجية حتى يتم التعايش وتكوين عائلة المتعلمة وذات القرارات  التي يتم الأخذ بالاعتبار بها، وتداول رواد التواصل عبر منصات الاجتماعي الرواية بين منصاتهم، وتم التفاعل بشكل كبير وواسع بينهم، حيث انها رواية في كتاب منشور من خلال مقالنا سوف نتحدث بالتفصيل.

قصة جواهر وخالد وولدهم

يعتبر قصة جواهر وخالد من القصص التي تثير المجتمع العربي والخليجي بصورة رائعة، والرواية تدور حول زوجين تم الارتباط عن قصة حب أصبحت بينهما.

وان الحب متواجد بينهما انتهي زواجهما وارتباطهما، ولكن كانت قصير بسبب العديد من المسببات وهي ان خطوبة خالد الى جواهر بعد الحب كانت من اشهر الشروط هو ان تنهي تعلمها في الجامعة.

وهي من الطلاب المتفوقين، ولكن بعد الارتباط اهمل خالد شريكها الطلب وطلب ان تقوم بترك الجامعة بسبب انها غير مهمة الى المرأة.

ما هي قصة خالد وجواهر مكتوبة

والأنسب ان تهتم المرأة في أسرتها وزوجها، حيث ان السيدة جواهر تم موافقتها بالتنازل عن ترك الجامعة ولكن بعد العديد من التنازلات لم تلقي جواهر تقدير من زوجها خالد حيث كان كافتهم يحترمها، ويقدرها ويحبها.

حيث ان مع الأيام تذمر من مظهر شريكته والتصرفات حيث انه كان يتباهى بها في أيام الخطوبة ولكن بعد فترة من الزمن وهي قصيرة ما تم تغير رايه دون ظهور إي نوع من أنواع الأسباب، كما ان ذلك تم انعكاس على اللبس والمظهر.

وتم الملاحظة من عدم فرح جواهر بسبب شريكها الذي صار يعاملها بكل قسوة، وكان في يوم من الأيام قد طلب خالد من زوجته ان تبيع ذهبها حتى تعمل على مساعدته في دفع الفواتير المتراكمة عليه، وتم قراره في بيع الشقة والانتقال حتى يقطن مع والده والسبب في ذلك تراكم الديوان والمصروفات، وكان في رضا وقبول من زوجته جواهر.

السبب في طلاق جواهر وخالد

يذكر ان مع مرور الوقت والأيام صارت جواهر خادمة في بيت والد شريكها خالد، من التنظيف والطبيخ والترتيب، وكل الاحتياجات البيت من ساعات الصباح الباكر حتى ساعات المساء حيث تنام وهي في قمة من التعب والارهاق، حيث بعد عشر سنوات قرر خالد الزواج من سيدة اخري لأنه كما يتحدث ان زوجته مملة حيث تحتاج زوجة غير مملة.

كما كانت نهاية القصة بالبكاء على جواهر، حيث لا نستطيع ان نسترجع الماضي، ويجب ان نتعلم الى المستقبل القادم، ولم تتنازل المرأة عن حقوقها مهما كان ثمنها، وهي من القصص التي نستطيع ان تحدث في الحياة الواقعية الأساسية ويجب ان نتعلم منها، كما ان السيدة جواهر وخالد قصة لأخذ العبرة والحمة في حياتنا على مر الزمن.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان ما هي قصة خالد وجواهر مكتوبة، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة حول القصة الأسرية بين خالد وجواهر والحكمة منها أخذ العبرة في حياتنا، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.