ما هو مرض محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ، أثار تصريح ولي العهد عبر لقاء تلفزيوني له مع المذيع عبدالله المديفر عن مرضه و عبر الجنينة سنتعرف إلى مرض ولي العهد محمد بن سلمان

ما هو مرض محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

حل ولي العهد محمد بن سلمان ضيف على البرنامج التلفزيوني الذي يقدمه المذيع عبدالله المديفر ، و كان اللقاء يتناول الحظيث عن الشخصية الخاصة بولي العهد و تقديمها للجمهور و بعض الأمور التي تتعلق بالمملكة.

و كان خلال اللقاء ولي العهد يقوم ببعض الحركات التي ظهرت كأنها لا إدراية و بعض الظهور و العرض على مجموعة من خبراء الأمراض ، بأنها (متلازمة توريت).

خلال اللقاء قام ولي العهد بالتصريح عنه لأول مرة و ذلك لعد التساولات من محبي ولي العهد بعد حضور اللقاء التلفزيوني من اجل الاطمئنان عن الحالة الصحية له.

الحركات التي لفتت الاتنباه و جعلت الجمهور يبحث عن هذا المرض و السبب في الحركات المتكررة لولي العهد محمد بن سلمان ، و هي الغمز بالعين و فتح الفم ، و الغمز و حركات أخرى غير طبيعية كانت في نظر المشاهدين له.

من هو الأمير محمد بن سلمان ويكيبيديا

بالإضافة إلى توليه منصب ولي عهد المملكة العربية السعودية ونائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع السعودي ، فإن الأمير محمد بن سلمان هو الطفل السادس للملك سلمان بن عبد العزيز. كما يشغل منصب رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ومجلس الشؤون السياسية والأمنية. في 31 أغسطس 1985 م ولد الأمير. وعين وليا للعهد عام 2015 خلفا لوالده الملك سلمان بن عبد العزيز الذي تولى السيطرة على السعودية ويبلغ من العمر 37 عاما. حاصل على ليسانس الحقوق من جامعة الملك سعود. شهدت المملكة العديد من الإنجازات خلال فترة حكمه ، وعلى رأسها أول تصريح للسيدات السعوديات بالقيادة في تاريخ البلاد.

ما هي متلازمة توريت

هي عبارة عن إضطربات على الحركات  و عملها بشكل متكرر و إصدار أصوات غير مرغوب فيها ،و لا يمكن السيطرة عليها ، و من الامثلة عليها : الرمش بالعين ، أو رفع الكتفين أو إخراج أصوات غير عادية او التلفظ بكلمات مسيئة .

بداية ظهور الاصابة بمتلازمة توريت من سن عامين إلى سن خمسة عشر عام (٢-١٥) عام ، و متوسط العمر للاصابة فيها ٦ سنوات.

حيث يعتبر الذكور هم الاكثر عرضة للاصابة بمتلازمة توريت اكثر من الاناث بمعدل من ثلاث إلى أبع مرات.

علاج متلازمة توريت

لا يوم حتى الآن إكتشاف علاج يشفي تمامًا من الإصابة بمتلازمة توريت ، و لا يحتاج كثير من المصابين في اغلب الحالات إلى علاج لكون الاعراض غير مزعجة.

و لدي نسبة كبيرة منهم تختفي الأعراض بعد سن المراهقة و تقل بعدها التشجنات اللاارادية و تكون ممكنة السيطرة عليها.

المتلازمة هي على قسمين منها التشجنات البسيطة  اللا إرادية و تشنجات اللاإرادية المعقدة و من ضمنها القفز و لمس الاشياء و المشي بنمط معين.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هو مرض محمد بن سلمان ولي العهد السعوديو تعرفنا إلى مرض ولي العهد و توسعنا في ذكر المرض و تعريف المتلازمة توريت و اعراضها و العلاج ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد اشكر لكن زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.