ما هو أصل تركي الحمد، هناك الكثير من الشخصيات في المملكة العربية السعودية، ومن ابرز هؤلاء الكاتب تركي الحمد، وهو أحد اشهر الشخصيات السعودية التي شكلت جدلاً واسعاً في السنوات الأخيرة وكتب الكثير من الكتب في السياسة فيعد سياسي وأكاديمي معروف في المملكة، ومن خلال موقعنا موقع الجنينة سوف نتحدث لكم عن هذا الكاتب المشهور من خلال النقاط التالية من هو تركي الحمد ويكيبيديا، ما هو أصل تركي الحمد ومن أي قبيلة، كم عمر تركي الحمد، من هي زوجة تركي الحمد ويكيبيديا، ما هو سبب اعتقال تركي الحمد، ماهي أشهر كتب تركي الحمد، ما هو حساب التويتر لتركي الحمد.

من هو تركي الحمد ويكيبيديا

يعد تركي الحمد روائي وكاتب وسياسي وأكاديمي يحمل الجنسية السعودية و الجنسية الأمريكية، من مواليد 10 آذار 1952 في المملكة الأردنية الهاشمية وهو احد  مؤسسي الحركة العلمانية في المملكة، مر بعدة  تغيرات فكرية وسياسية ومنها الأفكار البعثية والناصرية القومية، واخر فكر سيطر على عقلة هو الفكر الماركسي الشيوعي أثناء دراسته للانتماء إلى حزب البعث العربي الاشتراكي.

 ما هو أصل تركي الحمد ومن أي قبيلة

يعد  تركي الحمد من المملكة العربية السعودية، من عائلة قاسم التي تعود أصولها إلى حبه للقاسمية، عاش مرحلة طفولته وشبابه في المنطقة الشرقية في الدمام تحديدا فهو يعود إلى قبيلة العقيل، وتعبر احد القبائل العربية التي سكنت المملكة  العربية السعودية منذ القدم ، ويرجع أصل قبيلته إلى عنزة وهي واحدة من اشهر  العائلات السعودية التي لديها الكثير  من الإنجازات إلى جانب المفكرين و الكتاب والعديد من الشخصيات البارزة في المملكة.

كم عمر تركي الحمد

يبلغ تركي الحمد 70 عاما،  حيث انه ولد في المملكة الأردنية الهاشمية في 10 مارس 1952و بسبب عمل والدة انتقل إلى الدمام في المملكة العربية السعودية  فكان يعمل والده في شركة أرامكو للبترول فقضى معظم حياته هناك ونتيجة للاحداث التي يشهدها العالم تغيرت أفكار وسياسة  تركي الحمد حتى وصل حزب البعث إلى السلطة في معظم الدول العربية.

من هي زوجة تركي الحمد ويكيبيديا

لم يصرح تركي الحمد عن حياته الخاصة فزوجته لم تعرف فيفضل ابقاء عائلته بعيدة  عن وسائل الاعلام لأنه يعود لعائلة سعودية محافظة لدى تركي  6 أطفال، اثنان منهم، مات أطفال صغار، طارق وحمد، ونضال مواليد 1978 م، درس البترول والمعادن في جامعة الملك فهد، ومحمد مواليد 1995 م، وفتاتان.

 ما هو سبب اعتقال تركي الحمد

نتيجة انضمام  تركي الحمد الى منظمة سرية  في اخر التسعينات وهو بالمرحلة تم اعتقاله من قبل السلطات السعودية ، عندما  كانت الصحوة الإسلامية والقومية منتشرة في ذلك الوقت فكان كل شخص يمتلك اسم سري يعرفه بقس في السجن سنة وبضعة اشهر وخرج حتى يكمل تعليمه الجامعي.

 ماهي أشهر كتب تركي الحمد

قدم المؤلف تركي الحمد العديد من المؤلفات في السياسة كونه سياسي بارز في المملكة ومن أشهر أعماله:

  • ثلاثية روايات العدامة والشامسي والكراديب.
  • الحركة الثورية المقارنة.
  • دراسات أيديولوجية في الحالة العربية.
  • رواية شرق الوادي.
  • رواية جروح الذاكرة.
  • عن الشخص الذي أتحدث عنه.
  • الثقافة العربية في عصر العولمة.
  • هذا هو المكان الذي يبدأ فيه التغيير.
  • التاريخ لا يزال مفتوحا.
  • الثقافة العربية متقدمة على تحديات التغيير.
  • رواية الرياح السماوية.
  • السياسة بين الحلال والحرام.

 ما هو حساب التويتر لتركي الحمد

يمتلك حساب رسمي وموثق على توتر ولديه أكثر من 400 ألف متابع ، يعرض فيه ما يحدث في حياته من خلال المشاركة في المقابلة التي أجراها على قنوات تلفزيونية سعودية مختلفة مع مقاطع فيديو .

وبذلك ، انتهينا من هذا المقال  الذي عرض على موقع الجنينة ويحمل عنوان ما هو اصل تركي الحمد حيث تناولنا من خلاله بعض من العناوين الرئيسية وهي من هو تركي الحمد ويكيبيديا، ما هو أصل تركي الحمد ومن أي قبيلة، كم عمر تركي الحمد، من هي زوجة تركي الحمد ويكيبيديا، ما هو سبب اعتقال تركي الحمد، ماهي أشهر كتب تركي الحمد، ما هو حساب التويتر لتركي الحمد.