بالفيديو .. سبب وفاة فاطمة العليلة , و من بنات الإمام الحسين فاطمة العليلة عليه السلام لم يتم ذكر أي تفاصيل عن شخصيتها في الكتابات أو الروايات ، ونتيجة لذلك ادعى البعض أنها فاطمة الصغرى الملقبة بابنة حسين التي رافقت والدها إلى كربلاء ، نتيجة لذلك أعطى الشيعة وآخرون روايات مختلفة ، و سنتعرف من خلال موقعنا الجنينة على بالفيديو .. سبب وفاة فاطمة العليلة.

من هي فاطمة العليلة ويكيبيديا

أصغر أبناء الإمام الحسين بن علي عليهم السلام فاطمة العليلة إنها غير معروفة وهناك قصة واحدة فقط يشار إليها فيها ، وزعم البعض أنها مزيفة وأن للإمام الحسين ابنة واحدة هي فاطمة أسيرة بعد مقتل الإمام الحسين ، وزعم آخرون أن الإمام الحسين كان له ثلاثة فاطم والثاني معروف بلقب الصغرى ، زوجة الحسن المثنى ورد أن فاطم الأولى كانت ابنته الكبرى ، كانت عضوا بارزا في مجتمع أهل البيت ومسجلة للأحاديث لأنها سافرت إلى كربلاء مع والدها ، وعانت أيضا من المرض الذي تركه الإمام الحسين في المدينة المنورة.

قصة فاطمة العليلة

نشأت رواية فاطمة العليلة الإمام والابنة الحسين في بعض الروايات الشيعية ، وبدأت هذه الملحمة عندما اتخذ الإمام الحسين قرار مغادرة المدينة المنورة مع ابنته فاطمة العليلة والسفر إلى كربلاء ، فبينما بقيت فاطمة هناك لعدم قدرتها على الحركة ، فكان لأم سلمة زوجة الرسول رعايتها لأم سلمة ، نتيجة لذلك حضرت فاطمة رحيل أسرتها أثناء الحبو ، أين ستتركني وحدي سألت عائلتها عندما وصلت هناك سأذهب معك ، عاد إليها حسين وأكد لها أنه سيرسل عمها وشقيقها لاصطحابها بمجرد أن يقيم في كربلاء ، ثم سمح لها بزيارة عماتها وأخواتها لكن قيل إن فاطمة أمضت اليوم بأكمله وهي تبكي وهي تحدق في منزلها الفارغ لأنها رفضت في البداية ، متظاهرة وكأن هذه كانت آخر لقاء بينهما ألفت كتابًا لوالدها وأرسلته مع صديقي البدوي وهي تنتظر كلمة والدها عبثًا ، وعندما تلقى الإمام الحسين الكتاب بكى بشدة وكانت فاطمة تستعد لعودتها عندما قال لها المتصل: “بارك الله فيك مع والدك”.

بالفيديو .. سبب وفاة فاطمة العليلة

في عام 117 هـ توفيت عن عمر يناهز السبعين رغم أن البعض أكد أنها أكبر سنًا ، اختلف الفقهاء هل انضمت فاطمة العليلة إلى القافلة الحسينية أم بقيت في المدينة المنورة بدل الالتحاق بهم اختلف العلماء والفقهاء على مكان قبرها بالضبط ، وزُعم أنها دُفنت في جمهورية مصر العربية بحسب البعض ، وزعم بعضهم أن فاطمة العليلة دفنت في سوريا ، بينما ادعى آخرون أن مدينة غزة في دولة فلسطين هي المكان الذي دفنت فيه.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على بالفيديو .. سبب وفاة فاطمة العليلة ، أصغر أبناء الإمام الحسين بن علي عليهم السلام فاطمة العليلة إنها غير معروفة وهناك قصة واحدة فقط يشار إليها فيها ، وزعم البعض أنها مزيفة وأن للإمام الحسين ابنة واحدة هي فاطمة أسيرة بعد مقتل الإمام الحسين.