كم الفترة التي حكم فيها الملك عبدالله آل سعود المملكة العربية السعودية، يعتبر الملك عبد الله بن عبد العزيز واحد من ملوك العائلة الحاكمة للمملكة العربية السعودية، إذ تم تعاقبهم أفراد آل سعود على حكم المملكة من خلال الزمن، وهو الخليفة للملك فهد، وقد تم شهود فترتها حكم الملك عبد الله العديد من الإنجازات التي قام بها من خلال المناصب التي تنصبها، وسوف نتعرف عن طريق على من هو الملك عبدالله بن عبدالعزيز سوف نتعرف عن اهم التفاصيل عنه وكم سنه حكم الملك عبدالله، وكذلك سوف نضيف على ذلك إلى التعرف على كل تلك المناصب التي قام في اشتغالها، وابرز إنجازاته، كما سوف نذكر أسماء أولاده وكذلك بناته.

من هو الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا

عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو الملك يعتبر السادس لكل دولة المملكة العربية السعودية، وقد تم إقامة وإطلاق  كل من لقب خادم الحرمين الشريفين عليه، وهو يعتبر اللقب الذي تم اطلاق على الملك فهد من سابقه.

ويعتبر الملك عبد الله الابن الثاني عشر للملك الذي يعرف باسم عبد العزيز، وامه هي تعرف باسم فهدة بنت العاصي بن كليب بن شريم العبدي الشمري، وولد الملك عبد الله في العاصمة التي تعرف باسم الرياض سنة 1924 ميلادي.

وتم استلام من قبل إدارة شؤون المملكة عبر سنة 1995 ميلادي، وعندما تم إصابة الملك فهد في كل من متاعب صحية، أصبح الملك عبد الله الحاكم الذي يعتبر فعلي، ثم أصبح الملك موثوق بعد موت الملك فهد في الأول من شهر أغسطس سنة 2005 ميلادي.

وشغل الكثير من المناصب التي يعتبر منها رئاسة مجلس الوزراء، ومن المهم بالقول أن الملك عبد الله يعتبر من اغنياء العالم، حيث تقدر ثروته في ما يقارب 18 مليار دولار.

كم الفترة التي حكم فيها الملك عبدالله آل سعود المملكة العربية السعودية

تم التولي من قبل الملك عبد الله كل من إدارة شؤون الدولة وكذلك حكم المملكة العربية السعودية منذ سنة 1995ميلادي حتى سنة 2005 ميلادي، ونظرًا لخبرته الهائلة في كل من شؤون القبائل وكذللك الوديان، فقد تم تعيينه في الحرس الوطني عبر سنة 1962م، ، وتكون فترة كل من حكم الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود هي عشر اعوام.

إنجازات الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

من ابرز واهم الإنجازات التي قام بها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ما يلي وهي سوف نعرضها لكم وهي كالاتي:

  • مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام.
  • زيادة رواتب موظفي الدولة الأولى.
  • إنشاء الجامعات.
  • اليوم الوطني.
  • منظمة التجارة العالمية.
  • برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي.
  • مدينة جازان الاقتصادية.
  • مدينة المعرفة الاقتصادية.
  • مركز الملك عبد الله المالي.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان كم الفترة التي حكم فيها الملك عبدالله آل سعود المملكة العربية السعودية، والذي تعرفنا عن اهم المعلومات التي تخص الفترة التي حكم فيها الملك، نتمنى ان ينال اعجابكم.