كلمة عن يوم العلم الاردني 2023

كلمة عن يوم العلم الاردني 2023: يفتخر الأردنيون بأعلامهم وألوانهم الزاهية المستمدة من أعلام الثورة العربية الكبرى التي انطلقت رسمياً في 16 نيسان بشكل رسمي منذ العام 1928 ، ومن شدة افتخار الأردنيين في هذا العلم فقد تم حمله على أعلى سارية في العالم وهي الواقعة في العاصمة الأردنية عمّان منذ العام 2003 بقياس 60 متر لطول العلم و30 لعرضه،  وتقدر بنحو 1800 متر مربع ، ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف اكثر على مقال اليوم.

كلمة عن يوم العلم الاردني 2023

يحتوي العلم الوطني على علم يمثل الهوية والتاريخ والرؤية المستقبلية لكل بلد ، وبما أنه يمكن أن يكون له شعار يميزه عن البلدان الأخرى، فإن الشكل واللون والمعنى جميعها مختلفة، وكما يرمز إلى فخر الأردنيين، وقادر على التعبير عن وجدانهم ورؤيتهم وتاريخهم الطويل الممتد ، فهو الراية التي تم اعتمادها منذ مئة عام تقريبا ولا زلات إلى يومنا هذا مرفرفة فوق أطول سارية على وجه الكرة الأرضية تعبير عن افتخار الأدرنيين بهذا الرمز الذي يعبر عنهم ، حيث أن لكل لون من ألوان هذا العلم دلالة خاصة تجمع الدين والتاريخ والتضحيات في رمز واحد يحمله الجندي الأردني على كتفه ويدافع عنه حتى النصر أو الشهادة.

ذاكرة الوطن وسيرة أبطاله عمان 16 نيسان بترا قبل مئة عام بالتمام والكمال ، تزينت المدارس والمباني الحكومية والميادين في مدن الوطن بالعلم الأردني ، الراية التي اختزلت حضارات وأمجاد العرب خلال مئات السنين ، ويعتز به الأردنيون ويحتفون في اليوم الوطني للعلم في السادس عشر من نيسان في كل عام.

عبارات عن يوم العلم الاردني 2023

عبارات عن يوم العلم الاردني 2023، يوم العلم في المملكة الأردنية الهاشمية له طقوس مهمة وخاصة يتم الاحتفال من خلالها ، ومنخلال السطور التالية سوف نقدم لكم أجمل العبارات عن يوم العلم الأردني والتي هي على النحو التالي :

  • يوم العلم الاردن من الايام الذي ينتظرها اهل العلم الموجودين في المملكة الاردنية وفي هذا اليوم تكون مناسبة تتجمع فيها القلوب وتنادي الجناجر تحت رايتها.
  • يوم العلم الاردني من أفضل المناسبات الموجودة في الاردن التي يحبها اشخاص الشعب الاردني وتم السعادة والافراح في هذا اليوم الجميل الرائع.
  • اللهم بارك الشعب الاردني وبارك جميع الاشخاص الموجودين في الاردن وان شعب الاردن يستحق ان يحيي.
  • يوم العلم من الايام الجميلة والرائعة التي تفتخر بها الاردن.
  • يوم العلم الخاص في الاردن ان يمثل الانتماء إلى ارضهم ودولتهم.
  • اللهم بارك في شعب الاردن.

والى هنا نكون قد وصلنا لنهية مقالنا حيث تعرفنا على كلمة عن يوم العلم الاردني 2023 ، وتعرفنا ايضا على عبارات عن يوم العلم الاردني 2023 ، وفي نهاية حديثنا نتمنى ان يكون اجبكم مقالنا لهذا اليوم.