كشف قائمة الفائزين في الانتخابات البحرينية 2023 ، بعد إعلانها يوم أمس السبت عن اتاحة الاقتراع و التصويت في انتخابات مجلس النواب البحريني ، و عبر الجنينة سنتعرف إلى نسبة المتقدمين على الاقتراع حيث أعلنت الصفحة الخاصة بالانتخابات بأنه تم إغلاق الاقبال على التصويت.

الانتخابات البحرينية 2023

أعلنت وزارة الإعلام  و الشؤون الإعلامية عن تفاصيل الحملة الانتخابية في البحرين و أنها ستكون للاقتراع لمدة يوم واحد و من بعدها سيتم إغلاق فرصة التقدم بإدلاء الأصوات.

حيث في هذه المرة كانت الانتخابات خالية من المعارضة بسبب أحداث 2011 التي افتعلها الحزب الشيوعي و الحزب العلماني من الثورة على الحكم الملكي و المطالبة بتعديلات دستورية .

و على إثر ذلك قام حاكم البلاد بإصدار أمر بالسجن و الاعلام لمثيري الشغب في المملكة و الإعدام في حق رئيس جمعية الوفاق الشيعية ، و جمعية وعد العلمانية و قام بإنهاء عملهم في البحرين كونهم كانوا يدعمون من قبل إيران بالأسلحة من أجل إثارة الفوضى في مملكة البحرين.

كشف قائمة الفائزين في الانتخابات البحرينية 2023

تم إغلاق الاقتراع بشكل نهائي منذ عشر ساعة ، حيث تم الإعلان عن انتهاء فترة التصويت في كافة أنحاء المملكة شاملة لمراكز التصويت العامة و الفرعية ، مع السماح في هذه الفترة للناخبين الذين يتواجدون في داخل المركز التقدم و التصويت حسب القانون المنصوص عليه.

لذلك فإنه حتى اللحظة لم يتم الإعلان عن كشوفات بأسماء الفائزين في الانتخابات و تم التصريح بأن نسبة الإقبال على التصويت على مستوى مملكة البحرين بلغت 73%.

حيث أعلن عن إغلاق التصويت و التقدم للاقتراع في تمام الساعة 8.00 مساءًا.

حساب توتير انتخابات البحرين 2023

قامت وزارة الإعلام في مملكة البحرين بإنشاء حساب رسمي خاص بالانتخابات النيابية البحرينية ، و ذلك من أجل متابعة تطورات الحملة الانتخابية أولاً بأول  ، و نشرت عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها ، نسبة الاقتراع و التصويت التي بلغت 73% و متى نهاية التصويت و وضعت صورًا من مشاركات النائبين و أصحاب المراكز المرقومة في التصويت.

بلغ عدد المتابعين للحساب  الرسمي على منصة توتير الخاص بانتخابات البحرين 5,874 متابع و مهتم بالشأن البحريني في الانتخابات  و نتيجتها.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن كشف الفائزين بالانتخابات البحرينية للعام 2023 عبر هذا الحساب الرسمي.

و يمكن للراغبين في الوصول للحساب التوتير : الضغط هنا .

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كشف قائمة الفائزين في الانتخابات البحرينية 2023 و تعرفنا فيه على الانتخابات البحرينية و الكشف الخاص بها و معلومات حول اغلاق مراكز التصويت ، على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.