قدم اليهود لبريطانيا الإمكانات المادية والعلمية مقابل تأسيس: حيث تعتبر فلسطين من الدول العربية الإسلامية التي لم تحصل على الاستقلال ، وسوف نناقش الإجابة على هذا الموضوع في السطور التالية من خلال موقعنا الجنينة ، سوف ندرس أيضًا أهم الحقائق المتعلقة بدولة فلسطين بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الموضوعات الأخرى بالتفصيل.

نبذة عن تاريخ فلسطين

عندما توفي الاسكندر عام 323 ق.م، انقسم قادة الاسكندر العسكريين الذين يعرفون باسم “الخلفاء Diadochi” ثم تفرغوا لمحاربة بعضهم بعضاً في صراعات منهمكة عرفت بحروب الخلفاء، بهدف اقتسام الإمبراطورية الهلنستية التي تأسست تحت قيادته، حيث سيطر سلوقس الاول (المظفر) مؤسس الدولة السلوقية في سوريا وعاصمتها أنطاكيا. أما بطليموس الاول (المنقذ) فقد أسس الدولة البطليمية في مصر وعاصمتها الإسكندرية.

أما فلسطين فقد كانت بين هاتين القوتين المتصارعتين، التي خضعت في نهاية المطاف للحكم البطلمي الذي شمل الفترة التالية: (منذ عام 301 ق.م وحتى عام 198 ق.م).

انقسم اليهود تحت حكم الإغريق إلى قسمين : قسم اتبعوا الإغريق وسموا اليهود الاغريقين وقسم تمسكوا باليهودية وهربوا من السلوقيين وهم المكابيون نسبة إلى قائدهم يهودا مكابي ، وقد استقل بحكم أورشليم حينما دب الخلاف بين السلوقيين والبطالمة. ويعتقد اليهود أن يهوذا المكابي قد قام بإعادة بناء الهيكل مرة أخرى.

قدم اليهود لبريطانيا الإمكانات المادية والعلمية مقابل تأسيس وطن لهم في فلسطين

الجواب نعم ، لأن اليهود والاحتلال الإسرائيلي حاولوا ووفروا العديد من الإمكانيات العلمية والمعنوية والمادية للاستقرار في فلسطين وتوفير مكان لهم فيها. ، لأن دولة فلسطين دولة عربية إسلامية تقع جنوب غرب القارة الآسيوية ، حيث تقع جنوب الساحل الغربي للبحر الأبيض المتوسط ​​، وبالتالي دولة فلسطين هي النقطة المحورية. اتصال حقيقي بين القارة الآسيوية والقارة الأفريقية. وكذلك البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ​​، وكذلك المحيط الهندي والمحيط الأطلسي. تتميز دولة فلسطين بموقعها الخاص ، وذلك لأنها تحدها من الشمال الشرقي الجمهورية السورية ومن الشرق الأردن ، ومن الجنوب تحد الخليج من العقبة ، ومن الغرب البحر الأبيض المتوسط. البحر ومن الجنوب الغربي الصحراء المصرية. وكثيرًا ما يحاول الصهيوني الاستيلاء عليها حتى ينجح.

أهم محافظات فلسطين

تنقسم السلطة الفلسطينية إلى محافظات مختلفة ، فيما يلي أهم المحافظات:

  • القدس: عاصمة الدولة العربية الإسلامية الفلسطينية ، إنها مدينة مقدسة توجد العديد من المواقع الهامة هناك ، مثل المسجد الأقصى وكنيسة القيامة وقبة الصخرة.
  • غزة: هي واحدة من أشهر العواصم الفلسطينية ، وهي موطن لكثير من السكان المحليين وتقع على البحر الأبيض المتوسط.
  • جنين: تقع في الجزء الشمالي من الجزء الغربي من فلسطين.
  • رام الله: الهيئة الإدارية لجميع الوزارات والمباني الحكومية المهمة في دولة فلسطين.
  • رفح: تقع على الحدود بين فلسطين وجمهورية مصر.
  • أريحا: تقع على طول الجانب الشرقي من الضفة الغربية لفلسطين.
  • إدارات أخرى: هناك العديد من المحافظات الأخرى في الدولة الإسلامية العربية الفلسطينية مثل نابلس وطوباس ودير البلح والخيل وغيرها.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على قدم اليهود لبريطانيا الإمكانات المادية والعلمية مقابل تأسيس ، ونبذة عن تاريخ فلسطين ، وأهم محافظات فلسطين ، نتمنى ان يكون مقالنا قد نال اعجابكم.