لحظة اعتداء أمن جامعة النجاح على ناصر الدين الشاعر ضمن وقفة للحراك الطلابي ،حيث فضت القوات الامنية في جامعة النجاح الوطنية في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة اليوم الثلاثاء ، اعتصاما بالقوة الحراك الطلابي المستقل واعتدت على المشاركين فيها و من بين الاشخاص المعتدى عليهم كان الدكتور ناصر الدين الشاعر ، حيث انه يعد شخصية فلسطينة بارزة ومهمة في المجتمع العربي الفلسطيني.

اعتداء أمن جامعة النجاح على ناصر الدين الشاعر

وذكرت مصادر في جامعة النجاح أن قوات أمن الجامعة اليوم هاجمت المشاركين اعتصام قام بتنظيمه الحراك الطلابي المستقل في الحرم القديم للمطالبة بحياة جامعية أكثر امان،حيث بينت مقاطع فيديو أن القوات الأمنية طردت الطلاب قسرا من داخل الجامعة بعد ضربهم ورشهم بغاز الفلفل عليهم ، ما أدى إلى إصابات وحروق كثيرة بين الطلاب ، وأشارت المصادر إلى أن القوات الأمنية هاجمت د.ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء السابق الذي قام بمحاولة للتدخل من أجل إيقاف الاعتداء على الطلاب.

وشهدت جامعة النجاح أجواء مشحونة منذ أسبوع ، بعد أن هاجم الأمن الجامعي اعتصاماً نظمته الكتلة الإسلامية للمطالبة بوقف اقتحام أمن الجامعة للطلبة ، وإصدار قرارات بالفصل بحق 10 طلاب ، منها 5 من الكتلة الإسلامية وممثلها و ويقوم الحراك الطلابي المستقل بتنظيم وعمل مسيرات بشكل يومي للمطالبة بحياة جامعية أكثر آمناً.

اقرأ أيضاً : فيديو.. حقيقة اختطاف الطائرة الاردنية

من هو ناصر الدين الشاعر

غن ناصر الدين الشاعر أستاذ مساعد يقوم بالعمل في كلية الشريعة بجامعة النجاح الوطنية و الدكتور ناصر حاصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في الفقه والتشريع من جامعة النجاح الوطنية و أيضاً حاصل على درجة الدكتوراه في الدين من جامعة مانشستر في بريطانيا ، و تولى الدكتور ناصر مناصب عديدة حيث تولى منصب عميداً لكلية الشريعة بجامعة النجاح إلى جانب ذلك ، تولى الدكتور ناصر منصب وزير التربية والتعليم بالحكومة الفلسطينية.

أبرز إنجازات ناصر الدين الشاعر

قدم الدكتور الجامعي و الأستاذ ناصر الدين الشاعر عدد من الانجازات في المجتمع الفلسطيني و من أبرز اسهماته و انجازاته ما يلي:

  • اطلق كتاب عن”عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية” وترجمته إلى اللغة الإنجليزية.
  • اطلق كتاب عن “واقع الأئمة والدعاة في فلسطين بين الواقع والطموح”.
  • و شارك في تأليف ونشر كتاب “حقوق الإنسان في مناهج التعليم الديني العلي”.
  • شارك ايضاً في تأليف ونشر كتاب “الأولويات الإسرائيلية”.
  • وقام بالمشاركة في تأليف و نشر كتاب عن الثقافة لطلبة الجامعة.
  • قام بإصدار مجموعة من البحوث العلمية في مجلات علمية محكمة مثل: العولمة ، والنوع الاجتماعي ، والعنف الأسري ، والصحة الإنجابية ، وغيرها ، ومعالجتها من منظور إسلامي.
  • قام بتدوين المقالات بالصحف والمجلات في المجالات الاجتماعية والفكرية والدينية والثقافية وغيرها.
  • شارك في الكثير من البرامج التلفزيونية بالمجالات الثقافية والدينية والفكرية والاجتماعية.
  • وقام بالمشاركة في تدريب أكثر من فريق إرشادي في أكثر من مجال مجتمعي ، قانوني ، حقوقي ، شرعي وديني لجانب المراكز والمؤسسات الأهلية والبحثية بالدولة.
  • إنشاء مركز حاسةب في جامعة النجاح الوطنية عام 2000 لأهداف البحث العلمي.
  • شارك في عدد من الندوات وورش العمل والأنشطة الثقافية والاجتماعية مثل تلك التي تتناول قضية المرأة والتي تعقدها المراكز البحثية والثقافية والاجتماعية والنسوية والشبابية بالدولة.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي عرضنا فيه لحظة اعتداء أمن جامعة النجاح على ناصر الدين الشاعر ضمن وقفة للحراك الطلابي ، كما تتطرقنا للتعريف بالدكتور ناصر الدين الشاعر و أهم انجازاته و اعماله.