عمل توكيل من القنصلية المصرية بجدة ، حيث يتواجد الكثير من نماذج التوكيلات القنصلية المصرية بجدة ، حيث يتم اللجوء إليها وذلك من قبل العديد من الأشخاص المصريين الذين يقيمون في داخل المملكة العربية السعودية وذلك من أجل إتمام العديد من الأعمال الخاصة بهم في موطنهم الأصل وذلك من دون الحاجة إلى السفر من أجل ذلك ، حيث يتم تفويض أمر القيام بهذه الأعمال إلى شخص آخر بالنيابة عن الشخص المعني بالأمر من أجل النيابة عنه في هذه المعاملة ، ويشترط في نماذج التوكيلات أن يكون مضمونها غير مخالف للآداب وللقانون العام وذلك من أجل المصادقة عليها من قبل القنصلية المصرية بجدة ، ولهذا السبب حيث سنعمل على تقديم افضل نموذج توكيل عام ، وسنضيف الى ذلك الاجابة على كيفية حجز موعد في القنصلية المصرية بجدة ودور المكتب الثقافي التابع لها ، كل هذا وأكثر من خلال موقع الجنينة الاخباري ، فتابعونا.

نماذج التوكيلات القنصلية المصرية بجدة

حيث يتواجد العديد من نماذج التوكيلات في الصفحة الرسمية التابعة للقنصلية المصرية بجدة من هنا ، حيث تمنح للشخص حرية إختيار نوعية التوكيل الذي يريده ويناسبه ومن خلال الاسطر الاتية سنقدم لكم الخطوات والامور اللازمة التي تقدمها القنصلية وهي:

ما  هي الوثائق المطلوبة

وذلك من أجل ان تحصل على العديد من النماذج لتوكيلات القنصلية المصرية بجدة حيث يجب عليك ان تقوم بإستفاء مجموعة من الوثائق والمستندات وهي:

  • ان تحصل على النموذج الخاص بنوع التوكيل الذي ترغب به من خلال الضغط على هنا.
  • حيث يمكن ان تحصل على النموذج السابق وذلك من خلال قائمة النماذج التي تقوم بتوفرها الصفحة الرسمية التي تتبع الى القنصلية.
  • الإدلاء بالأصل من جواز السفر المصري الخاص بك حيث يشترط فيه أن يكون مفعل ، والأصل من هذه البطاقة أي بطاقة الرقم القومي الخاصة بك ، حيث لا يتم قبول اي نسخ من هذه المستندات او غيرها من وثائق تحقيق الهوية ، وايضاً بالإضافة إلى ضرورة أن تكون هذه الوثائق مصرية.

الخطوات المتبعة

وبالنسبة الى الخطوات المتبعة وذلك ليتم الحصول على نماذج التوكيلات القنصلية المصرية بجدة، فهيعلى النحو الاتي:

  • حيث يتوجب حضور صاحب التوكيل شخصيا ، وسبب ذلك من أجل التوقيع على التوكيل وذلك أمام الموظف المسؤول شخصيا بعد أن يقوم بتعبئته.
  • حيث يشترط ايضاً أن يحتوي على العمل الذي سيقوم به الموكل إليه.
  • حيث يتم المصادقة على العديد من نماذج التوكيلات المختصة بالأشخاص المصريين وذلك من قبل القنصلية المصرية التي تتواجد في جدة ، واذا كان الشخص غير مصري حيث يجب ان يقوم بمراجعة التوكيل وذلك من قبل سفارة دولته أو العدل ويعتبر ذلك من أجل ان يقوم بتحرير ذلك التوكيل والمصادقة عليه من قبل الخارجية المصرية وذلك قبل ان يقوم بمراجعة القنصلية المصرية.
  • حيث تعتبر بأن كافة هذه التوكيلات التي لها علاقة بالبيع ، من توكيل سابق اُصدِرَ للموكل ، حيث يشترط أن يقوم بإحضار كامل النسخ الأصلية للتوكيلات السابقة حيث يجب عليه ان يكون مصادق عليها من قبل وزارة الخارجية المصرية ، بغية تحرير توكيل جديد في القنصلية المصرية بنجاح.
  • حيث يشترط ايضاً ان يقوم بإرفاق نسخة من رخصة سير السيارة وذلك في حال انه تعلق الأمر بنماذج توكيلات السيارات، وذلك مع تضمين هذا التوكيل كامل البيانات التي تتعلق بالسيارة والتي يوجد لها علاقة برخصة السير.
  • ويجب أن تتم هذه المصادقة على التوكيلات وذلك من قبل المكاتب التي تختص بالمصادقة والتي تتواجد في وزارة الخارجية بدولة مصر ، ويعتبر ذلك من أجل إستعماله في داخل الدولة المصرية ، وذلك مع ضرورة الإحتفاظ بنسخة من التوكيل وتركه الى أحد مكاتب الشهر العقاري الذي يتواجد في مصر.
  • حيث لا يجوز ان يقوم بإلغاء العديد من نماذج التوكيلات القنصلية المصرية بمدينة جدة حيث تتضمن عبارة ” البيع للنفس أو الغير” أو تلك التي تنص على ” عدم الإلغاء إلا بحضور طرفي التوكيل” أما عن النماذج الاخرى ، حيث يمكننا ان نلغيها وذلك عند إحضار نسخة واضحة من التوكيل الأصلي فقط.
  • وايضاً بالنسبة الى التوكيل الذي يرتبط بالأبناك حيث يشترط أن يتضمن إسم البنك أو فرعه وذلك مع رقم الحساب ، ويعتبر هذا بالإضافة إلى ان نقوم بتضمينه وذلك للتوقيع الخاص بالموكل المعتمد وذلك من قبل البنك ، حيث يجب ايضاً أن يتضمن عبارة ” دون أدنى مسؤولية أو إلتزام على البنك”.

الرسوم الواجب آداءها

حيث يعتبر بان هناك بعض الرسوم التي يجب علينا ان نؤديها وذلك مقابل العديد من التوكيلات وهي:

  • بالنسبة للتوكيل العادي، فتؤدى عنه 175 ريال سعودي كرسوم.
  • بالنسبة للتوكيلات التجارية، تؤدى عنه 475 ريال سعودي كرسوم.

 

الى هنا نكون قد انتهينا من كتابه مقالنا الذي كان بعنوان عمل توكيل من القنصلية المصرية بجدة حيث وقد ذكرنا لكم نماذج التوكيلات القنصلية المصرية بجدة وما  هي الوثائق المطلوبة والخطوات المتبعة والرسوم الواجب آداءها.