ظهور نتائج اختيار حجاج الداخل 1444 طالع نتيجة الحج من وزارة الحج السعودية ، اعلنت المملكة العربية السعودية صباح اليوم بأن نتائج قرع الحج للموسم الحالي سيتم اصدارها مساءاً من هذا اليوم  ،حيث ينتظر الكثير من الاشخاص المقدمين ظهور النتائج من اجل معرفة ان كان سيحج في الموسم الحالي او لا ، ويريد الاشخاص ان يتحضرو لموسم الحج بشكل كامل ، ومن خلال مقالنا سنوضح لكم المعلومات حول نتائج قرعة الحج في السعودية اليوم .

نتائج حجاج الداخل 1444 السعودية الاستعلام عن نتائج قرعة الحج

بعد انتهاء فترة التسجيل في الحج التي مدتها 10 أيام والتي حددتها وزارة الحج والعمرة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، ستبدأ الوزارة في فرز تذاكر اليانصيب والحجاج الذين يطلبون نشر أسماء المرشحين للحج لهذا العام. وملء بياناتهم والطلب من ذي القعدة بدأ دفع ثمن الطرود يوم الأحد 12.

نتائج اختيار حجاج الداخل 1444 وزارة الحج السعودية

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الحج والعمرة هشام سعيد ، إنه سيتم إغلاق المسار الإلكتروني في آخر موعد للتسجيل والذي يوافق نهاية يوم السبت ، وستبدأ الوزارة في فرز واختيار المرشحين المؤهلين ، وهم تم الإبلاغ عن طريق الرسائل القصيرة المسجلة بأن حوالي 390 ألف حاج محلي يرغبون في التسجيل ، ومن المتوقع أن يصل عدد الحجاج داخل وخارج المملكة هذا العام إلى مليون حاج.

الان رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج الداخلي في السعودية

وفي الفقرة الحالية سنوضح لكم الخطوات الكاملة من اجل الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج في المملكة العربية السعودية للموسم الحالي والتي جائت كالتالي :

  • الدخول إلى موقع وزارة الحج والعمرة من هنا.
  • اضغط على الاستعلام عن طلب.
  • أدخل رقم الهوية او رقم الإقامة.
  • اضغط استعلام وستظهر لك نتائج البحث وما إذا تم اختيار اسمك من ضمن أسماء الحجاج لهذا العام 1444هـ.

رابط الاستعلام عن طلب الحج نتائج قرعة حجاج الداخل 1444

وقدم 390 ألف شخص سجلوا لحفل الحج عام 1444 طلباتهم للحج من خلال تطبيق العمره وتطبيق المسارات الإلكترونية للحجاج في المملكة في انتظار النتائج. سيتم اختيار الأسماء التي تستوفي الشروط الأساسية مثل العمر والمُعالين وصلاحية الهوية وشروط أخرى للحج عن طريق القرعة ، وسيتم إعطاء الأولوية لمن لم يؤد فريضة الحج قبل أولئك الذين أدوا فريضة الحج من قبل.

نتائج اختيار حجاج الداخل 1444 وزارة الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه سيتم سحب جميع الأشخاص المسجلين إلكترونيًا لإتاحة الفرصة لهم لأداء فريضة الحج 1444 ، من خلال هذا النتيجة سيتم اختيار المؤهلين ، أي إذا تم اختيار شخص ووجد أنه غير مؤهل ؛ لن يتم قبول طلبه.

شروط التسجيل في قرعة حجاج الداخل 1444

وفي وقت سابع اعلن وزارة الحد والعمرة في المملكة العربية السعودية عن الاسعار الرسمية التي وضعتها لأجل اداء مناسك الحج في الموسم الحالي والتي جائت كالتالي :

  • ألا يتجاوز عمر الشخص 65 عاما.
  • أن يكون قد حصل على كل جرعات التحصين ضد فيروس كورونا.
  • الأولوية في الاختيار لمن لم يسبق له الحج.
  • التسجيل المبكر لا يعني أولوية في القبول.

المستندات المطلوبة للحج 1444

لكي يتمكن المقيمون بالمملكة العربية السعودية من التسجيل للحج والحصول على تصريح لدخول الأراضي المقدسة ، يجب عليهم تقديم المستندات الاتية:

  • إحضار صورتان حديثتان بمقاس 4 × 6.
  • تقرير طبي يبين فصيلة الدم.
  • كتابة استمارة طلب تصريح الحج.
  • جواز السفر وإثبات الإقامة للمقيمين.
  • تصريح من جهة العمل بالمملكة.
  • شهادة صحية تؤكد أن مقدم الطلب قد تلقى التطعيمات الموصوفة.

ما تعريف فريضة الحج؟

الحج هو القصد من أهم شيء في اللغة العربية ، ومن الناحية القانونية ، فالحج هو نية عبادة الله بمكة المكرمة ، وتأتي العبادة في وقت معين ، وهي أشهر الحج: شوال- ذو القعدة – ذو الحجة.

متى تبدأ مناسك الحج في اي يوم؟

مع اقتراب موسم الحج ، يبدأ الحجاج في الاستفسار عن مناسك الحج ، وخاصة الحج الأول ، حيث تبدأ مناسك الحج في اليوم الثامن من الشهر القمري الأول وتختصر الرباعية.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المعلومات حول خبر ظهور نتائج اختيار حجاج الداخل 1444 طالع نتيجة الحج من وزارة الحج السعودية