صرف حساب المواطن صدور نتائج الأهلية للدورة 56 يوليو 2023،قام برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية بالإعلان اليوم الأربعاء 22 يونيو ، عن صدور نتائج الأهلية الدفعة رقم 56 لشهر يوليو 2023 والتي ينتظرها الكثير من المواطنين في جميع مناطق المملكة ، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ،و توضيح كيفية التحقق من الأهلية عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن ، وفي هذه المقالة سنتعرف على مزيد من التفاصيل حول صدور نتائج الأهلية للدفعة 56 في يوليو 2023 بالمملكة.

نتائج الأهلية لدفعة56

وقام حساب المواطن السعودي بالنشر و الإعلان من خلال صفحته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي تويتر ، إمكانية وصول جميع المواطنين في جميع أنحاء المملكة إلى نتائج الأهلية عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية ،وفي وقت لاحق دعا برنامج حساب المواطن إلى ضرورة مسح المستندات المنتهية صلاحيتها من حسابه لتفادي التأثير على واستحقاقه وأهليته ، من أجل التركيز بشكل اكبر على المستفيدين الأكثر استحقاقا ورفع كفاءة الدعم.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 56

ومن المتوقع صرف الدفعة 56 من حساب المواطن (يوليو 2023 الذي يوافق ذو القعدة 1444) في التاريخ التالي:

11/12/1444 هـ – 10/7/2023 م ، و للإجابة على السؤال متى ينزل حساب المواطن عن شهر ذي القعدة؟ نذكر إن تاريخ حساب المواطن لشهر ذي القعدة 1444 سيعلن في الحادي عشر من ذي الحجة للعام 1444 هـ الذي يوافق 10 من تموز (يوليو) للعام الميلادي 2023.

اقرأ أيضاً : رابط التسجيل لتدريب ضباط الحرس الوطني بكلية الملك خالد العسكرية

خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية

وضع حساب المواطن السعودي عدد من الخطوات المبسطة للاستعلام عن نتائج الأهلية في كل دفعة جديدة على النحو التالي:

  • تسجيل الدخول إلى البوابة الرسمية لحساب المواطن السعودي.
  • انتقل لقائمة دراسة الأهلية.
  • اختر دراسة الأهلية.

ما هي شروط الأهلية والاستحقاق

لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج ، يجب أن يكون المسجل يحمل الجنسية السعودية، ما عدا ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة التي ليست سعودية ، وحاملي بطاقات التنقل ويجب على المستفيد الإقامة بشكل دائم في المملكة بحيث أنه لا يقيم خارج المملكة لما يزيد عن 90 يومًا في الـ 12 شهرًا السابقة.

كما نصت على عدم وجود المستفيد في أي من الملاجئ أو السجون الحكومية ، وأن البيانات المفصح عنها تتوافق مع بيانات الجهات التي لها علاقة ، بينما تعتمد معايير الأهلية على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها ، و أعمار المعالين إذا كانوا أكبر أو أقل من 18 عامًا.

التواصل مع برنامج حساب المواطن بخصوص نتائج الأهلية للدفعة 56

ومن أجل الاتصال و التواصل مع برنامج حساب المواطن ، وفرت البوابة الرسمية لحساب المواطن 4 قنوات اتصال يمكن عبرها للمستفيدين التواصل مع حساب المواطن ، وهي:

  1. التواصل من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.
  2. الاتصال على مركز الاتصال (19912).
  3. من خلال حساب تويتر للمستفيدين من برنامج حساب المواطن.
  4. صوتك حيث انها خدمة مسموعة لبرنامج حساب المواطن.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تتطرقنا فيه لصرف حساب المواطن و صدور نتائج الأهلية للدورة 56 يوليو 2023 كما تناولنا الحديث عن نتائج الأهلية وموعد صرفها و شروط الأهلية و الاستحقاق و الاستعلام عن نتائج الأهلية و طرق الاتصال و التواصل بخصوص نتائج الأهلية.