نقدم لكم زوارنا الكرام في موقعنا الجنينة , رابط التسجيل لتدريب ضباط الحرس الوطني بكلية الملك خالد العسكرية, تعلن لجنة القبول والتسجيل بوزارة الحرس الوطني عن فتح باب القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية لطلبة الجامعة للعام الدراسي 1444 هـ (2023 م) لحاملي شهادة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية وذلك بهدف استكمال عملية إعداد وتخريج الضباط بالحرس الوطني.

وتتمثل المهام الرئيسية لكلية الملك خالد العسكرية للأكاديميين في تثقيف الطلاب وتدريبهم لاكتساب المؤهلات التي تؤهلهم ليكونوا من ضباط الحرس الوطني ، وعقد دورات تدريبية لضباط الجامعة في الحرس الوطني ، للمساهمة في رفع مستوى الكفاءات القيادية. من خلال الدورات المتخصصة والندوات العلمية العسكرية ، والمساهمة في خدمة البحث العلمي في المملكة العربية السعودي

ماهي المقررات الدراسية في جامعة الملك خالد

مدة الدراسة في الكلية ثلاث سنوات ، موزعة على ستة فصول دراسية ، يستمر كل منها من 14 إلى 16 أسبوعًا ، وعدد الساعات الدراسية (132) ساعة معتمدة ، مما يؤهل الطالب للحصول على درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية. ويعين الخريج إلى رتبة ملازم. تبلغ مدة دورة تأهيل الضابط الجامعي (29) أسبوعًا بمناهج عسكرية صارمة تغطي (23) تخصصًا عسكريًا ، يُمنح بعدها الخريج شهادة إتمام دورة تأهيل الضابط بالجامعة.

رابط التسجيل للالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية

وهي من الكليات العسكرية التي تخدم رتب القوى الأمنية في الجهاز العسكري لأنها تختص بتخريج دفعات من ضباط الجيش الوطني بالمملكة على أتم الاستعداد للعمل والانضمام إلى الجيش ، وهي إحدى الكليات التي تنتمي رسميًا إلى الحرس الوطني وتقوم على تدريب وتخريج الضباط من الناحية الجسدية. يمكن لطلاب المدارس الثانوية أيضًا التسجيل والانضمام إلى هذه الكلية عبر الاتصال الإلكتروني للكلية.

 

تعرف على رواتب كلية الملك خالد

ركزت إدارة الكلية على قبول الطلاب من ذوي المعدل المتوسط ​​والمستوفين للشروط التي تم وضعها من خلال أسس وقوانين محددة معمول بها في الكلية ، حيث يأخذ الشخص المسموح له بالالتحاق والتخرج منها منصبه مباشرة في الحدود. قوات الحراسة والقيمة المالية لرواتبهم عالية مقارنة بباقي الوظائف لخريجي أي جامعات أخرى والذين تتوفر لديهم شروط اللياقة البدنية من قبل إدارة الكلية.

 

 ماهي شروط الالتحاق بالكلية

  • أن يكون المرشح سعودي الأصل (باستثناء من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة).
    أن يكون محمود السيرة حسن السمعة ، وألا يكون محكوما عليه بعقوبة قانونية أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  • ألا تتزوج من أجنبية
  • حسب بطاقة الهوية الوطنية ، يشترط أن يكون عمر خريج الثانوية في بداية العام الدراسي ما بين (17) و (22) سنة.
  • يجب أن يكون طول المتقدم متناسبًا مع وزنه بحد أدنى (165 سم – 52 كجم) وبحد أقصى (188 سم – 95 كجم).
  • يجب أن يكون قد أتم الثانوية العامة (  العلوم الطبيعية أو نظام مقررات تخصص العلوم الطبيعية), وان يكون الحد الأدنى للمعدل التراكمي 80% وان لا يقل عن ذلك ويُشترط أن يكون من خريجي العالم الحالي واذا كان من خريجي الأعوام السابقة لا يقبل .
  • أن يكون حاصلاً على درجة (60) على الأقل في امتحان القدرات ودرجة لا تقل عن (60) في اختبار إنجاز المركز الوطني للقياس.
  • يجب على المتقدم لكلية ان يتقدم لامتحان خاص بمهارات اللغة الإنجليزية (STEP) الذي يُعقد في المركز الوطني.
  • لإكمال جميع عمليات الدخول بنجاح عليه اجتياز هذه المهارات (مقابلة شخصية ، اختبار كتابي ، اختبار اللياقة البدنية ، توصية أمنية ، اختبار كفاءة الحرس الوطني ، …)
  • أن يجتاز الفحص الطبي ويُرفض قبول أي كشف طبي غير الذي تمنحه اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل. تعتبر نتائج الفحص الطبي نهائية ، ولا يحق له طلب إعادة الفحص أو معرفة أسباب عدم لياقته الطبية.

موعد التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية:

أعلنت كلية الملك خالد العسكرية للمتخرجين من الثانوية عن فتح باب الالتحاق بالكلية بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 20-10-1444هـ 01-06-2023م  من صباح الساعة العاشرة إلى الحادية عشر من صباح يوم الاحد الموافق 25-10-1444 هـ 06-06 -2023 على مدار الأربع والعشرين ساعة

 

وإلى هنا زوارنا الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان رابط التسجيل لتدريب ضباط الحرس الوطني بكلية الملك خالد العسكرية ونتمنى أن تكون قد حصلتم على المعلومات الكافية بخصوص هذا الموضوع , دمتم بخير .