سبب وفاة والد الملكة رانيا ” فيصل صدقي الياسين ” ، في الساعات الحالية من يومنا هذا قد انتشر خبر حزين على مسامعنا وفي الصحف العالمية والمحلية عن وفاة والد الملك رانيا العبدالله ” الدكتور فيصل صدقي الياسين ” حيث عم الخبر انحاء العام ، ومن خلال مقالنا سنوافيكم بكافة التفاصيل حول وفاة والد الملكه رانية .

وفاة والد الملكة رانيا العبد الله

وفي مساء اليوم الجمعة قد صدرت الاخبار الحزينة التي سمعها الشعب الاردني والتي تتصدر الصحف في الوقت الحالي والتي جائت كالتالي ” توفي يوم الجمعة 27 مايو 2023 وفاة والد الملكة رانيا العبد الله عقيلة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. ” .

سبب وفاة فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا

وكما سمعنا من المصادر الصحفية بأن وفاة الدكتور فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانية لم يكن بسبب امراض او اي شيء غير طبيعي ، حيث كان موته بشكل طبيعي ولم يعلن اسباب الموت ، ولم نسمع من الصحف الاردنية بأن والد الملكه رانيا كان يعاني من بعض الامراض او ازمه صحية.

وفاة والد الملكة رانيا العبد الله فيصل صدقي الياسين

وقد نشرت المملكة الاردنية البيان التالي بخصوص وفاة والد الملكة رانيا والذي جاء كالتالي :

وتاليا بيان عائلة الياسين كما ورد: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي”
بمزيد من الحزن والأسى وإيماناً بقضاء الله وقدره ينعى آل الياسين وأقرباؤهم وأنسباؤهم في المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين فقيدهم الكبير المغفور له بإذن الله
الطبيب الدكتور
فيصل صدقي الياسين
زوج السيدة الهام الراسخ
والد جلالة الملكة رانيا العبدالله، ومجدي ودينا الياسين

الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى عصر اليوم الجمعة الموافق 27 أيار من العام 2023، الموافق 26 شوال من العام ألف واربعمائة وثلاثة وأربعين هجرياً عن عمر يناهز الثامنة والثمانين عاماً، بعد حياة حافلة بالتقوى والعطاء، قضاها محباً لأسرته، مخلصاً لوطنه وأمته وشغوفا في خدمة مرضاه
وسيوارى جثمانه الثرى بعد صلاة ظهر السبت الموافق 28 أيار 2023 من مسجد الحرس الملكي الخاص إلى الأضرحة الملكية
ستقتصر مراسم تشييع الجثمان على أفراد الأسرة
وحرصاً على الصحة العامة وسلامة الجميع، يقتصر العزاء على أفراد الأسرة
لا أراكم الله مكروهاً في عزيز”.

ولد الطبيب الدكتور فيصل الياسين في مدينة طولكرم الفلسطينية عام 1934، وأكمل دراسته الثانوية فيها قبل أن ينتقل إلى مصر لدراسة الطب في جامعة القاهرة ومن ثم يتوجه بعدها بسنوات للاختصاص بالجراحة وطب الأطفال في ايرلندا الشمالية.

في عام 1961 انتقل إلى الكويت بعد أن حصل على وظيفة في وزارة الصحة الكويتية، ليقوم بعدها بفترة وجيزة بافتتاح عيادته الخاصة كواحد من أوائل الأطباء العرب الذين حصلوا على ترخيص.
وبعد ثلاثين عاماً قضاها ممارساً مهنة الطب، عاد إلى الأردن ليتقاعد ويستقر فيها حتى انتقل إلى رحمة الله تعالى الجمعة 27 أيار 2023.

من هو فيصل صدقي الياسين

وبعد ظهر يوم الجمعة حيث توفي فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا العبد الله زوجة ملك الأردن ، إليكم أهم المعلومات عن سيرة فيصل صدقي الياسين:

  • الاسم: فيصل صدقي الياسين
  • تاريخ الميلاد: الحادي والثلاثين من شهر أغسطس لعام 1970م.
  • العمر: 52 عامًا.
  • مكان الميلاد: الضفة الغربية
  • الجنسية: يحمل الجنسية الفلسطينية
  • الديانة: يعتنق الديانة الإسلامية
  • تاريخ الوفاة: السابع والعشرين من مايو لعام 2023
  • مكان الوفاة: المملكة الأردنية الهاشمية
  • الحالة الاجتماعية: متزوج
  • عدد الأبناء: بنت واحدة “رانيا”.

والى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة التفاصيل والمعلومات حول خبر سبب وفاة والد الملكة رانيا ” فيصل صدقي الياسين ” .