سبب وفاة طالب بن علي الهنائي ويكيبيديا ، بعد نقل جثمانه إلى سلطنة عمان لدفنه في مسقط رأسه ، بعد أربعين عامًا من وفاته ، تصدرت أخبار وفاة طالب بن علي الهنائي على منصة تويتر العالمية ، و تساءل الجمهور عن سبب وفاته ، ومن خلال هذا المقال على موقع الجنينة سنتعرف على سبب وفاة طالب بن علي الهنائي.

وفاة الشيخ طالب بن علي الهنائي

دفن الشيخ طالب بن علي الهنائي أحد قادة سلطنة عمان في بلادست بولاية بهلا حيث لامس جلده التراب لأول مرة في يوم ولادته ،بعد نقل رفاث الشيخ طالب بن علي الهنائي أحد إمامة قادة سلطنة عمان من القاهرة بمصر الى مسقط رأسه بعمان ، و تقدم “مهاب بن علي بن طالب الهنائي” ، حفيد الشيخ طالب بن علي الهنائي بالشكر و الطاعة و الولاء لجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ومعالي السيد حمود بن فيصل وزير الداخلية اللامع.

فروع قبيلة الهنائي

قبيلة الهنائي هي إحدى القبائل التي تتكون منها سلطنة عمان ، وتتكون من عدد كبير من القبائل المجاورة ليشكلوا تلك القبيلة ، فمثلًا قبيلة العنائي يرجع اصلها إلى العدنانيين و القحطانيين و الكثير من القبائل الاخرى.

أصل بنو هناءه من وين

تعتبر قبيلة الهنائي شعباً غير رحالة و غير مستقر ، تقع في سلطنة عمان تعتبر من العائلات التي لها اسمها و مكانتها في الدولة لما تتمتع به من تراث كبير و نسب و تاريخ يعود لشجرة العائلة و نسبها ، و التي تعود كما ذكرنا إلى عدة قبائل كبيرة أخرى من العرب ، شبه الجزيرة وتعتبر عائلة الهنائي تحيط بجبل الكور و لها بلدة في داوس سمائل تسمى الخوض.

مذهب السلطان غالب الهنائي “سني”

بعد حكم السلطان قابوس بن سعيد ، رفض الإمام غالب العودة إلى عمان و أسس حكومة في المنفى في الدمام بالمملكة العربية السعودية ، حيث روج لقضية عمان في المحافل السياسية الدولية ، و سعى للحصول على دعم عربي و دولي للثوار العمانيين ، في اليوم الثالث من عيد الأضحى 12 ذو الحجة 1430 هـ أو 29 نوفمبر 2009 م توفي الإمام.

معلومات عن حرب الجبل الأخضر

اندلعت حرب الجبل الأخضر في عمان في عامي 1954 و 1957 ، حيث حاول الإمام غالب بن علي الهنائي إنشاء إمامة عمان في ثورة ضد السلطان سعيد بن تيمور سلطان مسقط وعمان ، استمرت المعركة حتى عام 1959 ، عندما نجح السلطان سعيد في الانتصار في الحرب وضم دولة الإمامة إلى السلطنة بمساعدة القوات البريطانية.

و نصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان سبب وفاة طالب بن علي الهنائي ويكيبيديا ، و نكون وضحنا لكم وفاة الشيخ طالب بن علي الهنائي ، و بينا فروع قبيلة الهنائي ، و بينا أيضا أصل بنو هناءه من وين ، و مذهب السلطان غالب الهنائي “سني” ، و معلومات عن حرب الجبل الأخضر.