سبب اغلاق مستشفى في الجيزة،حيث انتشر خبر إغلاق مستشفى في محافظة الجيزة،بسبب عدم وجود ترخيص للمستشفى ووجود مشكلة حاسمة، ومن خلال المقال التالي سنتتطرق لسبب إغلاق مستشفى في محافظة الجيزة.

وزارة الصحة المصرية

وزارة الصحة والسكان هي وزارة مصرية مسؤولة عن تقديم وإدارة وتطوير الخدمات الصحية المركزية ، العلاجية والصيدلانية ، في جمهورية مصر العربية، ويبلغ عدد العاملين في مستشفيات الوزارة عام 2014 قرابة 70 ألف طبيب بشري ، ويقدر عدد الصيادلة بـ 20 ألفًا ، وعدد الأطباء البيطريين الى ما يقارب 15 ألفًا و من أبرز مهام الوزارة هي:

  • رسم السياسة الصحية وفق سياسة الدولة.
  • تخطيط الخدمات الصحية وتنظيم الأسرة وفق خطة التنمية.
  • القيام بتسجيل البيانات الصحية و عمل الدراسات الإحصائية والاقتصادية على أن يتم تحليل هذه البيانات واستخراج
  • المعلومات المطلوبة للتخطيط والمتابعة.
  • تقديم خدمات صحية مركزية بما في ذلك المعامل المركزية للشؤون الدوائية والتسجيل وتدريب العاملين.
  • مراقبة جودة الأدوية.
  • الإدارة الفعالة خلال الأزمات الصحية.
  • إدارة الخدمات والمراكز الصحية.
  • تنسيق وتطوير الأنشطة الصحية على المستوى المحلي في كافة المحافظات.

سبب اغلاق مستشفى في الجيزة

قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم السبت باتخاذ قرارا بإغلاق مستشفى المنارة التخصصي في شارع الهرم والتابع إداريا لحي العمرانية و وإدارتها من غير ترخيص وضبط المخالفات الجسيمة داخلها.

و ذكر اللواء أحمد راشد ، إن قرار الإغلاق يأتي في إطار حملات المراقبة المستمرة ، بالتعاون مع وزارة الصحة بالمرور عبر جميع المرافق الطبية لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات الضرورية حيالها ، حفاظا على الصحة والسلامة المرضى الذين يترددون على هذه المرافق.

اقرأ أيضاً : فيديو.. مقتل العالمة المصرية سميرة عزت في حادث مروع

إغلاق مستشفى المنارة التخصصي

و بين محافظ الجيزة أنه بالتعاون مع وزارة الصحة وقطاع أمن الجيزة وهيئة الإسعاف لتوفير الكوادر الطبية وسيارات الإسعاف المجهزة لنقل المرضى إلى إحدى المستشفيات الحكومية التي تتبع لوزارة الصحة،إلا أنه خلال تنفيذ إجراءات إغلاق وتشميع وقطع المنشآت تبين عدم وجود مرضى داخل المستشفى ، و أفاد راشد إلى قيام الجهات التنفيذية بالمحافظة بقطع المرافق الموجودة فيه مراعاة لسلامتها وعوامل الأمان واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان فصل جميع الأجهزة في المستشفى.

الحملات الرقابية في مصر

وقام محافظ الجيزة بالتأكيد باستمرار الحملات الرقابية على كافة المنشآت الطبية في جميع قطاعات المحافظة للتأكد من التزامها وعامليها بالمتطلبات الصحية اللازمة لضمان توفير أفضل الخدمات الطبية لصالح الصحة والعافية و السلامة المواطنين،و اتى الحملات في حضور تسهيل عبد الفتاح رئيس بلدية الجيزة والدكتور سامح عشماوي مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة وسمير عويضة رئيس حي العمرانية.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه الى سبب اغلاق مستشفى في الجيزة، و تتطرقنا لإغلاق المستشفى و المفاجأة اثناء إغلاقه و الحملات الرقابية التي تسود جمهورية مصر في الوقت الحالي.