سبب اعفاء محافظ الأحساء من منصبه، الأمر الذي يشغل كل المواطنين في محافظة الأحساء بعد إعفاء الأمير بدر بن جلوي من منصب محافظ الأحساء مما دفع الجميع إلى البحث عن سبب إقالة محافظ الأحساء من منصبه ، وهو ما قامت به هيئة تنمية الأحساء ،ولهذا نكشف خلال هذا الموضوع كل ما يتعلق بأمير الأحساء وسبب إعفاء محافظ الأحساء من منصبه.

سبب اعفاء محافظ الاحساء

والواقع أن المرسوم الملكي الصادر في هذا اليوم لم يتضمن أي تفاصيل عن سبب إعفاء محافظ الأحساء من منصبه ،واكتفى القرار بإعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود أمير الأحساء من هذا المنصب وتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير الأحساء بمرتبة ممتازة وتولى الأمير سعود بن طلال هذا المنصب منذ إعلان المرسوم الملكي ، وقد بدأ بالفعل مهامه كحاكم للمنطقة.

اقرأ أيضاً : سبب إعفاء محافظ جدة من منصبه 1444

من هو الأمير سعود بن طلال محافظ الأحساء الجديد

يطرح الشعب السعودي تساؤلات في مدينة الأحساء حول من هو الأمير سعود بن طلال الحاكم الجديد للأحساء التي وضعته هيئة تنمية الأحساء بموجب مرسوم ملكي ، حيث حصل الأمير سعود بن طلال المولود في المملكة العربية السعودية على درجة الماجستير في العلاقات الدولية والقانون الدولي ، كما حصل الأمير سعود بن طلال أمير الأحساء على بكالوريوس إدارة تكنولوجيا المعلومات من الولايات المتحدة الأمريكية.

و عمل أمير الأحساء الجديد الأمير سعود بن طلال مستشارا ومشرفا عاما في وزارة الإسكان لدعم الإسكان في المملكة العربية السعودية، كما شغل منصب المحافظ الجديد للأحساء و شغل منصب المدير العام للتعاون الدولي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وكان مستشارًا قانونيًا في وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من عام 2008 إلى عام 2014.

من هو محافظ الأحساء السابق

الأمير بدر بن محمد من الشخصيات البارزة في الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية ، حيث كان له دور كبير في خدمة المجتمع السعودي وتطوير المملكة والنهوض بها وازداد البحث عنه بشكل كبير بعد إعفائه من منصبه أهم المعلومات الواردة عنه انه بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود من مواليد مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ،وهو أيضًا حفيد الأمير عبد الله بن جلوي آل سعود ،خاصة وأنه من أفراد الأسرة المالكة للحكم في السعودية ،شغل منصب محافظ منطقة الأحساء منذ عام 1997 ،كما شغل العديد من المناصب التي حقق من خلالها نجاحًا كبيرًا في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى ذلك ، درس العلوم السياسية في الجامعات السعودية.

نص قرار اعفاء محافظ الاحساء من منصبه

ويشتمل العرض التالي تفاصيل قرار إقالة أمير الأحساء السابق الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي من منصبه ، وتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود في هذا المنصب:

الرقم أ / 569

التاريخ : 4 / 10 / 1444هـ

بعون اللــــه تعالـــــى

نحـــــن سلمــــــان بـــن عبدالعزيــــــز آل سعـــــــود

ملـــك المملكـــــــــــة العربيــــــــة السعوديـــة

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 )

بتاريخ 27 / 8 / 1412 هـ.

وبعد الاطلاع على نظام المناطق، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 92 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 432 ) بتاريخ 8 / 8 / 1444هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.

أمرنا بما هو آت:

أولاً : يعفى صاحب السمو الأمير / بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء من منصبه.

ثانياً : يعين صاحب السمو الملكي الأمير / سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود محافظاً للأحساء بالمرتبة الممتازة.

ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه على سبب إعفاء محافظ الاحساء من منصبه ، كما تناولنا بعض المعلومات عن محافظ الاحساء الجديد و ذكرنا من هو محافظ الاحساء السابق و تفاصيل نص قرار اعفائه من منصبه.