سبب اعتقال سفيان التل ، صرحت عائلة التلوعن قيام جهة أمنية لم تقم بمعرفتها بإعتقال الناشط السياسي سليمان التل و ذلك في بعد قيامها باقتحام لمنزله الكائن في منطقة أبو نصير في عمان ، و عبر الجنينة سنتعرف على السبب وراء هذا الاعتقال

من هو الدكتور سليمان التل

ناشط سياسي و مهندس معماري ، يبلغ من العمر 85عام ، و برز اسمه في الساحة الأردنية في النشاط السياسي ، و قامت أجهزة أمنية باعتقاله و هو في منزله و ذلك بسبب فيديو ظهر فيه الدكتور و هو يقوم بانتقاد بعض القضايا التي تهم الشارع الأردني المحلي.

و يذكر أنه حاصل على درجة الدكتوراة في مجال عمله و هو بارع و عرف بمهارته في مهنة الهندسة و يشغل أيضا منصب سياسي في المملكة الأردنية.

سبب اعتقال سفيان التل

أعلن المدعي العام في أمن المملكة الأردنية التهمة للناشط السياسي سفيان التل ، بأنه يقوم بإثارة النعرات و تقويض نظام الحكم ، بالإضافة إلى أن الاعتقال طال مجموعة من الناشطين السياسيين معه و هم الأستاذ عبد خليفة طواهية ، و الأستاذ عمر ابو رصاع ، و تم اعتقالهما يوم الاثنين الماضي.

حيث حسب ما صرح به المحامي عاصم العمري الموكل في الدفاع، بأنه تم اعتقال هؤلاء النشطاء و تم توقيفهم على ذمة التحقيق في داخل سجن ماركا لليلة واحدة أو أكثر لم يتضح تفاصيل كثيرة حول عملية الاعتقال.

تصريحات عائلة التل و نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

خرجت عائلة التل في بيان حول المهندس سليمان التل و حول الطريقة القسرية التي تم اعتقاله بها و طالب الحكومة بطلب معرفة معلومات حول اعتقاله و مكان تواجده ، لمعرفة تفاصيل اعتقاله و ما التهم الموجهة إليه.

فيما من جهة رواد مواقع التواصل الاجتماعي لم يقفوا صامتين حول تصريحات التل ، فيما علق انس الجمل حول الفيديو الذي كان فيه الدكتور سليمان بأنه لخص حال الأردن و ما يحدث في دقيقتين ،و من جهة صفحة أطلق عليها الحراك الاردني الموحد طالب بفك اسرهم و اخراجهم من السجن لكونهم اصحاب قول و ناشطين سياسيين.

حيث ان الاعتقال في حقهم كان تعسفي و الناشط السياسي كبير في السن و ليس له قدرة على السجن.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان سبب اعتقال سفيان التل و تعرفنا على الناشط السياسي و سبب اعتقاله و الفيديو الذي كان سبب في اعتقاله ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.