سبب اعتزال الفنان يوسف محمد البلوشي ,  لقد كشفت وسائل الصحافة الكويتية، اليوم الثلاثاء 7 يونيو 2023، عن سبب وفاة الفنان الكويتي يوسف محمد البلوشي عن عمر يناهز 70 عاما و سوف نقوم بالتحدث عن سبب اعتزاله في موقع الجنينة.

من هو الفنان يوسف محمد البلوشي؟

يعد الفنان يوسف البلوشي مطربا شعبيا يحمل الجنسية الكويتية و الذي اعلن اعتزاله من زمن و قد اشتهر في أواخر الستينات و السبعينات من القرن العشرين و قد كان له عدة اعمال غنائية و هي عبارة عن قصص واقعية و مواقف و أيضا من نسج خياله و لكن كلها كانت تحمل في طياتها الشجن و الاحزان و قد اعلن اعتزاله في العام 1980 ميلادي.

 ما هي بداية الفنان يوسف البلوشي؟

لقد بدأ يوسف محمد عن طريق برنامج البادية عبر التلفزيون الكويتي من خلال كلمات الفنان الشاعر المعتزل الشيخ حجاب بن نحيت الحربي و التي كانت تقول :

ياليتني في البادية ما تحضـريت… ولا عرفت المدن واللي سكنها

ليتي مع الأدباش لا رحت وان جيت… ليت الغنم والإبل مارحت عنها

ما هي مواقف البلوشي مع حجاب بن نحيت؟

وقد عبر الفنان البلوشي ان الفنان حجاب هو من اعز  أصدقائه و كان له بمثابة القدوة الذي يقتدى بها و ايضا بمثابة الاخ الكبير  و قد بين أيضا انه قد قابله للمرة الأولى في العام 1968ميلادي عند زيارته حجاب للكويت ولم يتمالك البلوشي نفسه عند لقائه به وقد اعجبه تمسك بدينه على الرغم أنه كان في اوج شهرته تلك الأيام.

ما سبب اعتزال الفنان البلوشي ؟

لقد أعلن الفنان يوسف محمد البلوشي اعتزاله من الفن في بداية العام 1980 ميلادي و قال انه يجب أن يترك الفن قبل أن يتركه الناس وتنساه, هذا و قد ذكرت وسائل اعلام فنية، أن الفنان الكويتي يوسف محمد البلوشي اعلن اعتزله للفن، وذلك لرؤيته أشخاصا يرقصون ويشربون الخمر في إحدى الحفلات.

ما هي مواقف البلوشي الطريفة؟

في مطلع السبعينات, جاء شخص وبيده قصيدة ادعى انها له ويريد من يوسف ان يغنيها يقول مطلعها:

يوسف محمد البلوشي ياللي تبرقع خل عنك التبرقع.. الله عطاك عيون حلوات ووساع

وش لــك بحـالـي واقــف لــي مـشــرع..مـن زيـن عينـك طالعـت عيـنـي الـقـاع لـو مانـي ضامـن فـايـت العـمـر يـرجـع..رجيت جسمي يطيب من كثر الأوجاع

و قد نالت الاغنية شهرة واسعة  ثم جاء بعدها بفترة الشاعر الكويتي طلال السعيد وقال ان القصيدة ليست لفلان بل هي للشاعر محمد الاحمد البشيت من اهل حائل وتم نشر القصيدة من قبل في مجلة عالم الفن, وقد دهش يوسف وكان موقفا طريفا لن ينساه. وقد اشتهرالفنان يوسف محمد بعزفه لفنانين آخرين لعدم اتقانهم للعزف ومنهم الشاعر عوض الضبيب السليماني الملقب بابوشاهين الذي توفي عام 2008 ميلادي في اغنية وجودي على الجادل أم الجعودي … وجودي على الجادل الغشمريه.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا موضحين لكم سبب اعتزال الفنان يوسف محمد البلوشي و من هو الفنان يوسف محمد البلوشي و بدايته و مواقفه مع حجاب بن نحيت و بعض من مواقفه الطريفة ونسال الله له الرحمن و المغفرة.