رقم وزارة الاسكان ، عملت وزارة الشؤون البلدية و القروية إسكان على وضع رقم اتصال مجاني و موضح للوزارة ، حيث أنه يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية الاتصال عليه و الاستفسار عن أية أسئلة ، فما هو رقم وزارة الإسكان المجاني الموحد ، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة ، حيث يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن الرقم المجاني الموحد الذي وضعته وزارة الإسكان للاستفسارات و التواصل مع الوزارة ، و يأتي ذلك من أجل التسهيل و التخفيف على المواطنين السعودين ، و لمعرفة ما هو رقم الاتصال الخاص بوزارة الإسكان ، عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال.

وزارة الإسكان

تم إنشاء وزارة الشؤون البلدية و القروية في المملكة العربية السعودية في العام 1395 هـ و الموافق للعام 1975 في السنة الميلادية ، حيث تم القيام بإنشاء هذه الوزارو بموجب الأمر الملكي الذي يحمل رقم (أ/ 266) ، و الذي صدر بتاريخ 8/10/1395 من السنة الهجرية .

  1. أُوكِلتْ إلى هذه الوزارة مسؤولية التخطيط العمراني لكافة المدن في المملكة السعودية .
  2. كما و أوكلت إليها كافة ما ينطوي على ذلك ، و يكون ذلك من العمل على توفير الطرق الآمنة .
  3. و العمل على التجهيزات الأساسية .
    العمل على تحسين المدن ، و المساهمة بشكل كبير في تجميلها .
  4. العمل على تطوير كافة المناطق البلدية و القروية أيضا.
  5. العمل على إدارة كافة الخدمات اللازمة للمحافظة على نظافة و صحة البيئة في المملكة.
  6. في عام 1444هـ ، و الموافق للعام 2023 م تم إصدار أمر ملكي للقيام بضم وزارة الإسكان إلى وزارة الشؤون البلدية و القروية.

رقم وزارة الاسكان

عملت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية ، على وضع رقم اتصال مجامب موحد و هو 199090 ، حيث أنه بإمكان جميع المواطنين الذين يستفيدون من برنامج الدعم السكني الاتصال و التواصل ، و ذلك ليتمكنوا من الحصول على جميع المعلومات و التساؤلات المطلوبة ، كما و يمكنهم الاستفسار عن كافة التساؤلات المتعلقة بالسكن ، أو الاتصال عن التعرض لأي مشاكل ، أو لتقديم شكاوي.

رؤية وزارة الإسكان السعودية

إن رؤية وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية ، و التي وضعتها و عملت عليها منذ أن تم إنشاؤها هي التميز الكبير في العمل على تقديم الخدمات البلدية ، و كذلك العمل على تحقيق الاستدامة الحضرية في كافة مناطق المملكة العربية السعودية ، و أيضا العمل على تنظيم و تيسير بيئة إسكانية مستدامة ، و متوازنة .

رسالة وزارة الإسكان

منذ إنشاء هذه الوزارة ، جاءت الوزارة برسالة سامية ، و هي العمل على الارتقاء بجودة الحياة ، و المساهمة في الازدهار في كافة مدن المملكة العربية السعودية ، و يكون ذلك حتى تتمكن من تحقيق الإستجابة لتطلعات و كذلك احتياجات الأجيال الحالية و الأجيال القادمة ، و المساهمة في تحقق سعادة السكان.

اقرأ أيضا خطوات التسجيل في وزارة الإسكان برقم الهوية 1444

قيم وزارة الشؤون البلدية و القروية

قامت وزارة الشؤون البلدية و القروية بوضع العديد من القيم ، التي تعمل بها الوزارة منذ وقت نشأتها لخدمة المواطنين في الممكلة العربية السعودية ، و كذلك الإرتقاء بشكل كبير في كلاً من مدن و قرى المملكة ، و المساهمة في تجميلها بشكل كبير لتناسب تطلعات الأجيال القادمة ، فيما يلي سيقدم لكم وقع الجنينة أبرز القيم التي يتم القيام بالعمل بها في وزارة الشؤون البلدية و القروية ، و هي كما يلي .

  • أولاً : المستفيد أولاً.
  • ثانياً : الإتقان بالعمل.
  • ثالثاً : العمل بالشفافية و النزاهة.
  • رابعاً : الإبداع في العمل.
  • خامساً : المشاركة المجتمعية
  • هذه هي أبرز القيم التي تعمل بها وزارة الشؤون البلدية و القروية في المملكة العربية السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال المميز ، الذي قدمه لكم موقع الجنينة ، و الذي كان بعنوان رقم وزارة الاسكان ، حيث وضحنا لكم في هذا المقال ما هو الرقم الموحد و المجاني الخاص بوزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية ، و الذي تم تخصيصه للإستماع على شكاوي و استفسارات كافة المواطنين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية .