حوادث اليوم .. اسم الشاب الذي سقط من برج القاهرة ,لقد كثرت الحوادث في الآونة الأخيرة وبعد ان سقط شاب من على برج القاهرة ولكثرة التساؤلات من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي حول تفاصيل الحادثة وبدورنا في موقع الجنينة سنقوم بسرد التفاصيل حول الحادث من خلال هذا المقال.

ما تفاصيل مصرع شاب من أعلى برج القاهرة؟

لقد أكدت المصادر ووسائل الاعلام أن الشاب الذي قام بألقاء نفسه من أعلى برج القاهرة كان يتجول بمفرده داخل البرج ولم يكن معه أحد من أصدقائه أو أقاربه.

وقد أضافت المصادر، أن هذا الشاب يعتبر من مواليد عام 1996 ميلادي وقد بلغ من العمر 26 سنة، وأن فرد الأمن المُعين بالدور الأخير ظل يراقبه، إلى أن طلب منه الشاب أن يتركه يتجول في الطابق وقد قال له “سيبني هلف نص ساعة”؛ وعقب ذلك نبه فرد الأمن بانتهاء الوقت وحينها تظاهر الشاب بأنه امتثل لطلب فرد الأمن وسار معه ثم غافله وقفز بسرعة من أعلى البرج.

كما وباشرت الجهات المعنية والمختصة التحقيق في هذه الواقعة مصرع شاب بعد أن ألقى بنفسه من الطابق الأخير ببرج القاهرة، ليلفظ أنفاسه الأخيرة في الحال عقب اصطدامه بالأرض.

وبدوره فقد تلقى قسم شرطة قصر النيل إخطارا من الخدمات الأمنية المعينة، بسقوط شاب من أعلى برج القاهرة، وقد توفى على أثره في الحال؛ إثر إصابته بكسور خطيرة.

وبعد الانتقال والفحص فقد تبين أن الشاب قام بإلقاء نفسه بعد أن غافل أفراد الأمن المتواجدين بالبرج، والذين لم يتمكنوا من إنقاذه ووفق ما قاله شهود العيان الذين أكدوا أن الشاب كان متواجدا بمفرده داخل برج القاهرة.

التحقيقات في الحادث

وبدوره فقد أمر النائب العام بالمباشرة في التحقيقات العاجلة في حادثة سقوط شاب من أعلى برج القاهرة.

وقد انتقلت على الفور فرق من النيابة العامة والجهات المختصة وذلك لإجراء المعاينة اللازمة لمسرح الحادث ومناظرة الجثمان، وجارٍ اتخاذ باقي إجراءات التحقيق.

وبدورها تقوم الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين وذلك من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أهمها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

وبدروه فقد قام المجلس القومي للصحة النفسية بتخصيص خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

ما رأي دار الإفتاء بالحادثة؟

وبدورها فقك أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة شنيعة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن حوادث اليوم .. اسم الشاب الذي سقط من برج القاهرة, ما تفاصيل مصرع شاب من أعلى برج القاهرة, التحقيقات في الحادث, ما رأي دار الإفتاء بالحادثة.