حقيقة خبر وفاة سليم الحص ، أفادت وسائل إعلام مختلفة ، صباح الثلاثاء ، عن وفاة رئيس الوزراء اللبناني السابق سليم الحص ، و سرعان ما انتشرت هذه المعلومات بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على إن كان خبر وفاة سليم الحص حقيقي أم لا؟.

ما هي حقيقة خبر وفاة سليم الحص

سليم الحص هو أحد أشهر السياسيين و الاقتصاديين في لبنان ، و لأنه شغل منصب وزير في حكومات مختلفة ، فقد شغل العديد من المناصب البارزة في الدولة ، بالإضافة إلى توليه منصب الحكومة اللبنانية عام 1976 ، تم اختياره أيضًا كعضو بارز في مجلس النواب اللبناني ، و بحسب مصادر أخرى ، فإن أنباء وفاته إشاعات كاذبة ، و هو في الواقع بخير و بصحة جيدة و يخضع للعلاج في المستشفى بعد إصابته بوعكة صحية.

صحة خبر وفاة سليم الحص

و قالت عدة مصادر إن سليم الحص رئيس وزراء لبنان الأسبق أصيب بوعكة صحية لكنه الآن بصحة جيدة و نفت شائعات عن وفاته لأنه لا يزال في المستشفى يتلقى العلاج حاليا ، و من الجدير بالذكر أنه ولد سليم الحص في 20 ديسمبر 1929 م.

عمر سليم الحص

ولد سليم الحص في 20 كانون الأول (ديسمبر) 1929 م ، و يبلغ من العمر 89 سنة في الوقت الحالي ، هو خبير اقتصادي و سياسي  و باحث معروف من لبنان شغل عددًا من المناصب الهامة داخل الدولة اللبنانية.

أبرز المناصب التي تولاها عمر سليم الحص

سليم الحص ، بيروتي الأصل ، خدم في إدارات مختلفة كوزير و و قاد الحكومة اللبنانية خمس مرات ، كما انتخب لمجلس النواب اللبناني  مرتين على التوالي ، من 9 كانون الأول 1976 إلى 25 تشرين الأول 1980 ترأس سليم الحص الحكومة اللبنانية لأول مرة ، ثم ابتعد وعاد رئيسا للوزراء بالوكالة سنة 1987 عقب اغتيال رئيسها آنذاك رشيد كرامي ، مع العلم أنه تولى مناصب وزارية ، بما في ذلك وزير الصناعة والنفط والشؤون الخارجية و المغتربين و التربية الوطنية ، شغل الرئيس سليم الحص منصب رئيس الوزراء للمرة الأخيرة في عهد الرئيس إميل لحود في عام 2000.

من هي زوجة سليم الحص ويكيبيديا

ليلى فرعون ، شابة من أصل لبناني ، تزوجها الرئيس سليم الحص في عام 1957 م ، عملت في قسم الطباعة رسائل البريد ، كانا يعملان في الغرفة التجارة و الصناعة ، حيث التقيا لأول مرة ووقعا في الحب ، بعد فترة وجيزة ، قرر الزواج منها ، و أنجبت ابنة واحدة ، وهي فتاة اسمها وداد ،  اعتنق سليم الحص الإسلام ،  وبينما كانت زوجته مسيحية قبل وفاتها ، اعتنقت الإسلام فيما بعد ، حيث سألها وهي على فراش الموت هل هي مقتنعة بإسلامها فكان جوابها نعم و أنها ترغب بأن يدفن بجانبها.

و نصل إلى هنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم حقيقة خبر وفاة سليم الحص ، و نكون وضحنا لكم أيضا صحة خبر وفاة سليم الحص ، و عمر سليم الحص  ، و أبرز المناصب التي تولاها عمر سليم الحص ، و من هي زوجة سليم الحص ويكيبيديا.