تفاصيل العمره 4400 منصه نسك السعودية ، كان هناك صدمة و دهشة و تفاجئ في المجتمع المصري بأن العمرة التي تقدر 4400 جنيه لم تكن شاملة لكل المصريين عبر التي أطلقتها المملكة العربية السعودية ومن خلال موقعنا الجنينة ستعرف إلى تفاصيل هذه العمرة

تفاصيل العمره 4400 منصه نسك السعودية

صرح  مسؤول غرفة الحج و العمرة في إتحاد الغرف السياحية بأن العروض الخاصة بمنصة “نسك” التي أعلن عنها وزير الحج و العمرة السعودي للمصريين الذين يرغبون في أداء العمرة ليست متاحة لكافة المصريين المقيمين في مصر.

و اضاف  “الجمل” بأن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة السعودي قال بأن هنالك مجموعة من المصريين يمكنهم أن يقوموا بأداء مناسك العمرة كاملة  بمبلغ 4,400 جنيه فقط كرسوم و التسجيل و الحجز لهم من خلال المنصة الإلكترونية و التأشيرة تكون صادرة في أقل من 24 ساعة.

و تابع السيد الجمل، بأن التصريحات هذه خاصة بحاملي تأشيرات دول الإتحاد الاوروبي و الولايات المتحدة الأمريكية و أيضاً المملكة المتحدة و تأشيرة شنجن ، و المواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي و تشمل كل من: البحرين و عمان و الكويت و قطر و الإمارات و السعودية و أن الأمر ليس متاح لعامة المصريين.

طريقة استخراج التأشيرة لأداء مناسك العمرة

استخراج التاشيرات الخاصة بأداء مناسك العمرة ستكون من خلال الوكلاء السعوديين و قد تصل رسومها إلى (753) ريال سعودي، و ذلك على المنصة الإلكترونية و أيضاً يتم احتساب( 126 ) ريال سعودي للنقل في الحد الأدنى (36) كرسي، يعني مجمل المبلغ يكون 879 ريال سعودي و هو بمعدل (4650) جنيه مصري.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن الغرفة الحج و العمرة المصرية لها 3,200 جنيه بدون الإقامة بالفندق  و أسعار تذاكر الطيران.

الرد السعودي حول الجدال عمرة المصريين ٤٤٠٠ جنيه

صرح عضو اللجنة الوطنية لأنشطة الحج و العمرة السعودية و هو سعيد باحشوين بالتعليق على حالة الجدال التي حصلت في الشارع المصري حول العمرة  التي قيمتها 4400 جنيه شامل التأشيرة و الإقامة في المملكة.

حيث قال : بأن تلك الفئات التي يسمح لها بالحصول على التأشيرة عبر المنصة التي ذكرناها في السابق و أنه لم يمنع أحد من المواطنين المصريين من التسجيل عبر منصة نسك في أداء مناسك العمرة.

و لكن عليهم الحجز من  قبل الشركات السياحية التي تم اعتمادها على بوابة العمرة المصرية و سيكون عليهم استكمال إجراءات العمرة المصرية التي يعملوها فيها و فقًا للقانون رقم 72 لعام 2023 .

و تلك الخطوات التي عليه استكمالها هي ارسال اخطار إلى شركة سياحية  على بوابة الحج والعمرة.

لكن هنا نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان تفاصيل العمرة 4400 منصة نسك السعودية و أوضحنا الجدال الحاصل في العمرة 4400 جنيه و الرد السعودي حولها وتصريحات كل من عضو اللجنة الحج والعمرة المصري والسعودي ،و ذلك على أمل ألقاكم في مقال جديد، أشكر لكم زيارة موقعنا ،دمتم بود.