بالفيديو.. وقوع حادث سقوط طائره في عسير،حيث نشر وسائل إعلامية في السعودية فيديو يظهر لحظة تحطم طائرة HZ-SAL تابعة لنادي الطيران بمنطقة عسير، مما أدى الى البحث العديد من الناس عن مقطع هذا الفيديو و تفاصيل هذه الواقعة، ومن خلال المقال التالي سنعرض فيديو لحظة سقوط طائرة في عسير و أهم التفاصيل عن هذه الحادثة.

خطوط الطيران السعودي

الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية و هي حاصلة على تصنيف طيران 5 نجوم ، وعضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي ، وتقوم باتخاذ مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة كمحور أساسي لعملياتها ، إلى جانب فروعها الأخرى ، مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، وتحرص الخطوط الجوية العربية السعودية على تقديم وتوفير خدماتها لحوالي 100 وجهة في آسيا وإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية ، وكل ثلاث دقائق يتم إقلاع طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية،وبتاريخ أبريل 2016 ، قامت الخطوط الجوية العربية السعودية بالإعلان عن تأسيس شركة فرعية تسمى Flyadeal ، وهي جزء من استراتيجية التحول السعودية لعام 2020 ، والتي تهدف إلى تحويل قطاعات السعودية إلى مؤسسات عالمية المستوى كع حلول عام 2020.

حادث سقوط طائره في عسير

وأشار المصدر إلى أن الطائرة التي كانت تقل طاقمًا من شخصين ، تعرضت لحادث عرضي معروف باسم “ستول” للطيارين أثناء إقلاعها ، مما أدى إلى تحطمها في مياه ساحل البحر الأحمر وسط مركز الحريضة ونجا طاقمها واصيب بجروح خفيفة، وأكد المصدر نقل المصابين إلى مستشفى عسير المركزي بعد أن ساهم حرس الحدود في إخراجهم من الطائرة التي كانت تطفو على سطح البحر ، وهم بصحة جيدة ،وأوردت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة تحطم الطائرة التي تحمل تسجيل “HZ-SAL” ، وهي طائرة رياضية ثابتة الجناحين تصنعها شركة Tecnam الإيطالية.

فيديو وقوع حادث سقوط طائره في عسير

نشر ناشطون على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” مقاطع فيديو عديدة رصدت تحطم الطائرة التي انحرفت بشكل مفاجىء ثم غاصت في البحر.

اقرأ أيضاً : وفاة حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة السابق

تفاصيل سقوط طائره في عسير

أوضح مكتب مباحث الطيران في السعودية ، ملابسات تحطم طائرة HZ-SAL التابعة لنادي الطيران في الحريضة بمنطقة عسير ، بعد انتشار مقطع يوثق الحادث على نطاق واسع ، وفي تصريح لصفحة المكتب على منصة  “تويتر” ، نم توضيح أن الحادث وقع ، الجمعة ، في  الساعة 15:38بالضبط ، وفقًا لـ UTC ، بجوار مهبط الطائرات الذي يتبع لنادي الطيران في الحريضة ، على بعد حوالي 30 مترًا من البحر.

إنقاذ طاقم الطائره في عسير

وبحسب بيان صادر عن مباحث الطيران ، فقد أنقذ حرس الحدود السعودي الطيار ومرافقيه ونقلوا إلى مستشفى عسير المركزي بأبها ، ونُقلت الطائرة من البحر بعد تعرضها لأضرار بالغة،وأكد المكتب في البيان أنه بدأ على الفور إجراءات التحقيق لكشف ملابسات وظروف الحادث ، بحسب الموقع الإلكتروني لإحدى الصحف السعودية الشهيرة.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه فيديو وقوع حادث سقوط طائره في عسير، وتتطرقنا للخطوط الطيران السعودي و لحادث وقوع الطائرة و لتفاصيل هذه الواقعة ، و إنقاذ طاقم الطائرة