بالصور من هو هشام السيد الجندي الأسير ، كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قامت مساء اليوم الثلاثاء بتاريخ الثامن والعشرين من شهر يونيو بعرض صور ومشاهد مصورة للأسير الإسرائيلي هشام السيد (أربعة وثلاثين عاما)، من بلدة حورة، والذي كان بأسر حركة حماس قد وقع عقب أن قام بالدخول إلى قطاع غزة في نيسان/ أبريل 2015، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتطرق الى تفاصيل حول الأسير هشام السيد ، كما اننا سوف نقوم بعرض صور من هو هشام السيد الجندي الأسير.

تفاصيل حول الأسير هشام السيد

وهذه هي اول مرة التي تقوم فيها حركة “حماس” بعرض صور ىمشاهد مصورة للأسير السيّد، إذ في العادة تقوم حماس بالتحفظ عن الإفصاح عن مصير المحتجزين الإسرائيليين الأربعة لديها أو عن وضعهم الصحي.

وهذا يأتي عقب أن كان أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، في الأمس قد اعلن، عن “تدهورٍ طرأ على صحة أحد أسرى العدو” الإسرائيلي لدى حماس، في إعلان أثار ضجة واسعة في إسرائيل، ووصفته الصحافة الإسرائيلية بـ”الاستثنائي”.

والسيد ظهر في المشاهد التي قام الإعلام العسكري لحركة “حماس” بعرض في مقطع فترة تسعة وثلاثين ثانية، مستلقيا على سرير وهو يقوم بوضع قناع تنفس تم وصله بأنبوبة أكسجين، بالإضافة الى انه تم ربط ذراعه اليمنى بمصل سائل من خلال القسطرة الوريدية.

عاجل | كتائب القسام تعرض صورا للجندي ا هشام السيد

وفي تعليقه على المقطع المصور، رئيس الحكومة الإسرائيلية اتهم نفتالي بينيت، حركة حماس باحتجاز “مدنيّين مضطربين نفسيًا، مريضين ويعانيان، خلافًا لجميع المواثيق والقوانين الدولية”.

وبينيت اعتبر أن عرض مقطع فيديو يوثق أسيرا مريضا يعد “عملا شنيعا ويائسا”، وقام بتحميل حماس المسؤولية عن حالة “المدنيَين الأسيرَين”، مشددا على أن “هشام السيد ليس جنديا، لكنه مواطن إسرائيلي مصاب نفسيا عبر الحدود إلى قطاع غزة عدة مرات من قبل”.

وبينيت زعم أن “حماس تعطل أي فرصة للتوصل إلى اتفاق (حول صفقة تبادل أسرى)”، معتبرا أن “أنشطة حماس دليل على أنها منظمة إرهابية”.

و رئيس الحكومة الإسرائيلية الوشيك، وزير الخارجية، يائير لبيد قال إن “إسرائيل تعتبر حركة حماس مسؤولة بشكل مباشر عن حالة مواطنيها الذين تعتقلهم في انتهاك للقانون الدولي”.

من هو الجندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي “الأسير هشام السيد”؟

وبينيت دعا “المجتمع الدولي، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات التي تتعامل مع المرضى النفسيين، إلى إدانة حماس لسلوكها اللاإنساني والمطالبة بالتصرف وفق القانون الدولي والإفراج عن المدنيين والجثتين التي تحتجزهما”.

وفي مساء الإثنين، بينيت قال إن إسرائيل سوف تواصل جهودها من اجل استعادة أسراها لدى حركة حماس في قطاع غزة، وهذا في بيان صدر عن مكتبه بعد إعلان القسام عن “تدهور” طرأ على صحة واحد من الأسرى الإسرائيليين لديها.

وعقب ان صدر إعلان أبو عبيدة حول الحالة الصحية لواحد من الأسرى (لم يكشف عن هويته)، هيئة البث الإسرائيلي (“كان 11”) أفادت بأن تعليماتٍ وجها للوزراء في حكومة بينيت بعدم التعليق على إعلام حماس في وسائل الإعلام والامتناع عن التصريح في هذا الشأن.

وابينيت اتهم حماس باحتجاز “مدنيّين مضطربين نفسيًا، وجثث جنديّين خلافًا لجميع المواثيق والقوانين الدولية”. وأضاف أن “حماس تتحمّل المسؤولية عن حالة المدنيَين الأسيرَين”. وتابع: “ستواصل إسرائيل بذل جهودها، من خلال الوساطة المصرية، من أجل استعادة الأسرى والمفقودين”.

الصور من هو هشام السيد الجندي الأسير

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالتطرق الى تفاصيل حول الأسير هشام السيد ، كما اننا قمنا بعرض صور من هو هشام السيد الجندي الأسير.