الكريديس وش يرجعون ، من المعروف بأن منطقة شبه الجزيرة العربية سكنها العديد من العائلات المعروفة والقبائل التي استقرت بها وعملت الكثير من الإنجازات للوطن ومن هذه العائلات الكريديس ومن موقع الجنينة سنتعرف على الكريديس وش يرجعون .

الكريديس وش يرجعون

يرجع جذور عائلة الكريديس إلى قبيلة شمر وهي قبيلة من أقدم القبائل المتواجدة في المملكة العربية السعودية خصوصاً في مدينة الرياض ومدينة القصيم وعائلة الكريديس هي من أولى العائلات التي عاشت في المملكة السعودية منذ قديم الزمان وساهم أبناؤها العديد من الأعمال والإنجازات وانتقل البعض إلى دولة الكويت ليسكنوابها.

أصل عائلة الكريديس

يعود أصل عائلة الكريديس إلى المملكة العربية السعودية الذي هاجر أفرادها إليها وعاشوا بها منذ زمناً بعيد وقام البعض الآخر بالهجرة إلى الكويت وعاشوا بها منذ سنوات وتعتبر عائلة الكريديس من العائلات المعروفة في الخليج العربي حيث تمكنت من إثبات وجودها في المملكة في زمن ما يقرب من خمسمائة عام.

قبيلة شمر وش ترجع

إن قبيلة شمر هي واحدة من أهم القبائل العربية التي سكنت منطقة الخليج وهي متواجدة في العديد من المناطق بالمنطقة ومن أهمها حائل في نجد و لديها فروع في العراق وقطر وسوريا وعمان والأردن والكويت وغيرهم من الدول الأخرى.

الكريديس خضيرية

انقسمت عائلة الكريديس بالجزيرة العربية حيث هاجر الكثير بن من أفراد العائلة إلى الكويت بالإضافة إلى تواجد الكثير منهم في منطقة القصيم وفي منطقة أطراف عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض عائلة الكريديس بطن يسمونالكريديس الخضيرية وهم يتواجدون بكثرة في الأحساء وبريدة ومنهم من هاجر إلى البحرين وعمان واليمن والأردن وقطر ولا أدل على ذلك من انتشار هذا الفرع وتلك البطن من بطون عائلة الكريديس.

وبهذا القدر من المعلومات قد وصلنا الى نهاية مقالنا الكريديس وش يرجعون الذي تعرفنا فيه على جذور عائلة الكريديس بالإضافة إلى قبيلة شمر التي تعد كريديس بطن من بطونها .