الرقيبة وش يرجعون ، يتباهى الإنسان بأصله وفصله ونسبه وحسبه الذي ينتمي إليه، وكل إنسان يحب أن يبحث في أصول عائلته وإلي أي القبائل يعود وأين كانت عائلته أو قبيلته تسكن قبل أن تكون في المكان الحالي التي توجد فيه حالياً.

الرقيبة وش يرجعون:

وانتشر في الفترة الأخيرة في المملكة العربية السعودية خاصة حركة البحث علي مؤشرات البحث علي مواقع التواصل عن الأصول التي تعود لها بعض العوائل التي تسكن المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي ومن هذه العائلات عائلة الرقيبة.

اقرأ أيضا: ابو زيد وش يرجعون

أين تتواجد عائلة الرقيبة:

والرقيبة هم من المملكة العربية السعودية وهم من منطقة القصيم تحديداً وقد تركزت هذه العائلة علي العادات والتقاليد التي تم توارثها من العائلة عبر الأجيال المتلاحقة، والقصيم منطقة تقع في شمال المملكة العربية السعودية ويعود مركز عائلة الرقيبة إلي شبه الجزيرة العربية، ولهذه العئلة وتحديداً القبيلة مكانة كبيرة وعظيمة بقيت حتي يومنا هذا، مما جعل هذه القبيلة تمتد في الكثير والعديد من المحافظات الموجودة في المملكة العربية السعودية.

الرقيبة وش يرجعون:

.يعود نسب قبيلة الرقيبة إلي عهد راشد بن سلمان بن صبيحين والذي يعرف بأبي رقيبة.
. وتنتمي هذه القبيلة إلي بريدة، وتعود نسبها إلي قبيلة بني تميم .
.وبريدة هي من أكبر المدن من حيث عدد السكان ويتجاوز سكانها الثلاثمئة وخمسون ألف نسمة.
.ونسب قبيلة الرقيبة يعود إلي تميم بن مر بن العيد بن طبخة بن الياس بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان.
. اشتهرت قبيلة الرقيبة بالمعاملة الشديدة والجادة وكانت لها مكانة رفيعة وكبيرة بين القبائل الأخرى.
. وقبل قيام المملكة العربية السعودية شاركت قبيلة الرقيبة في العديد من المعارك التي دافعت بها عن اسمها ومكانتها ضد الأعداء.
. ويعتبر منصور الرقيب من أبرز الأسماء التي تنتمي لهذه العائلة حيث أنه من أكبر وأشهر رجال الأعمال الذين قاموا بالعديد من الأعمال والاستثمارات للملكة العربية السعودية.
. ويعود نسب العائلة إلي راشد بن سلمان وهو الأكبر بينهم.

أصل عائلة الرقيبة:

يعود نسب عائلة الرقيبة إلي الكاتب الثقة راشد بن سلمان بن سبيهين وهو الذي يعرف باسم أبي رقيبة، وهو الأصل في كافة أفراد أسرة وعائلة الرقيبة في بريدة، ومما يعني ذلك بأن عائلة البريدة تقع في محافظة القصيم التي هي داخل المملكة العربية السعودية.

منصور الرقيبة من أي قبيلة:

منصور الرقيبة والذي يعتبر من أكبر وأبرز وأشهر الشخصيات الاعتبارية في عائلة الرقيبة وهو رجل أعمال كبير ولديه العديد من المشاريع الاستثمارية التي قام بتقديمها للمملكة العربية السعودية، ومنصور الرقيبة هو ابن العائلة التي ينحدر نسبها من راشد بن سلمان الذي يعتبر هو كبير العائلة وقائدها.

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي يختص بالبحث عن نسب قبيلة وعائلة الرقيبة، دمتم في آمان الله وحفظه.