في هذا المقال سوف أتحدث عن السؤال الذي دار والذي يقول الردادي وش يرجع .. قبيلة الردادي من وين، فهناك عدد كبير لا بأس به من سكان الخليج العربي مهتمين بأمور النسب وذلك يرجع إلى تأصيل كثير من العائلات الخليجية  في شبه الجزيرة العربية قبل تأسيس المملكة العربية السعودية، وتعتبر عائلة أو قبيلة الردادي واحدة من أكبر وأكثر القبائل شهره في المملكة العربية السعودية لذا يبحث الكثير من الأفراد عن نسبها وهذا ما سوف نوضحه لكم من خلال مقالنا الثاني عبر موقعنا الجنينة وذلك بشكل مفصل.

نبذه تعريفية عن عائلة الردادي

لقد تمكن الكثير من أفراد قبيلة الردادي من العيش داخل المملكة العربية السعودية منذ عشرات السنين ،فمن المعروف أن قبيلة الرداد تعتبر من القبائل العربية العريقة والكبيرة ذات التاريخ الأصيل فمن أهم المعلومات المتوفرة التي تتعلق بهذه العائلة أو القبيلة ولا يرجع إليه من أصل العائلة كما يلي:

  • إن أجداد وآباء قبيلة الردادي قد عملوا في مجالات بدائية حيث تجلت تلك المهن في الزراعة مثل الحبوب والنخيل والخضروات، أضافة إلى التجارة وتربية المواشي بكل أنواعها وقد كانوا بارعين جدا في تجارة العسل واستخراجه.
  • يوجد في هذه القبيلة العديد من الشخصيات المهمة والمؤثرة التي شغلت الكثير من المناصب داخل المملكة العربية السعودية وتحديدا شيخها وكبيرها الشيخ خالد الردادي والذي يعتبر من أهم الشيوخ في المملكة العربية السعودية.
  • المنطقة الجغرافية التي عاش بها أبناء هذه القبيلة تعتبر من المناطق المتميزة داخل المملكة حيث يتوفر بها المناخ الجيد لحياه النحل والأمر الذي شجعهم على تجارة أصناف متنوعة من العسل وكذلك استخراجه.
  • فمع التقدم العلمي في شتى المجالات لقد تمكن أبناءه قبيلة الردادي من شغل الكثير من الوظائف المرموقة المرموقة في داخل المملكة العربية السعودية بما يحقق ازدهار المملكة وتطورها

قبيلة الردادي من وين

إن أصل قبيلة الردادي يرجع إلى شبه الجزيرة العربية في منطقه المدينة المنورة والتي تعتبر هي واحدة من أشهر القبائل في عصرنا الحاضر ، حيث ترجع بداية نشرتها إلى السنوات القديمة من تاريخ الجزيرة العربية مثل قبيلة زهران وقبيلة حرب وغيرهم من القبائل التي كانت موجودة.

ويرجع السبب في غموض نشاه هذه القبيلة الى الظروف التي كانت تمر بها شبه جزيره عربيه آنذاك، فقد كانت شبه منسيه بسبب بعدها عن بلاد الشام والعراق كذلك يرجع السبب في ذلك عدم اعتماد سكانها على التدوين لتسجيل التاريخ الخاص بهم بل اعتمدوا على الحفظ الذي ينتهي بانتهاء اهله.

ما هي مجالات عمل قبيلة الردادي

حيث ان قبيلة الردادي مثلها مثل أي قبيلة اهتمت بمجال معين فلقد اهتمت قبيله الردادي في كثير من المجالات التي سوف نذكرها على النحو التالي:
  • برعوا في تجاره العسل ويرجع الفضل في ذلك الى وجودهم في موقع جغرافي مميز الذي يتوفر فيه المناخ الملائم لحياه النحل.
  • الزراعة سواء كانت زراعة النخيل ام الحبوب الى ان عرفوا  بها فمن ابرز الاعمال التي قام بها أيضا هي التجارة وتربية المواشي وبكافه أنواعها.
  • وقد شغلت القبيلة الردادي في وقتنا الحالي العديد من المناصب والوظائف الحكومية في المملكة العربية السعودية.

فروع قبيلة الردادي

لقد احتوت شجره قبيله الردادي على العديد من الفروع لها وهذه الفروع انتشرت بشكل كبير وعلى مستوى الوطن العربي وفيما يلي سوف نعرض لكم ابرز تلك الفروع الموجودة داخل قبيله الردادي وهي على النحو التالي:
  • فخذ الردادي من حرب.
  • قبيلة الردادي في الأردن.
  • أصل قبيلة حرب من الهند.
  • نسب قبيلة حرب وفروعها.
  • قبيلة الرحيلي.
  • قبيلة حرب في مصر.
  • قبيلة العوفي.

من هو عائض الردادي

هو يعتبر احد اهم افراد القبيلة واسمه بالكامل هو عائض الردادي ابن نبيه ابن سالم ابن عيد بن جمال الردادي ،وهو يعتبر احد أعضاء مجلس الشورى السابقين فقد ولد في المدينة المنورة وهي موطن قبيله الردادي.
وهنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا عبر موقعنا الجنينه والذي تناول عن نبذه تعريفية عن عائله الردادي ومن ثم تطرقنا الى قبيله الردادي من وين وما هي مجالات عمل قبيله الردادي وفروع قبيلة الردادي وفي النهاية من هو عائض الردادين وذلك بشكل مفصل ومتيسر عن هذه العائلة متمنيين ان نكون قد أجبنا عن علي كل أسئلتكم.