الامارات . . أسعار البنزين بمحطات الوقود اليوم شهر يوليو ، سنتعرف في هذا المقال على موقع الجنينة ، أسعار البنزين بمحطات الوقود اليوم شهر يوليو في الإمارات المتحدة ، نتمنى أن ينال اعجابكم.

أسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو 

حتى الآن لا تزال أسعار النفط في ارتفاع مستمر ، وتجدر الإشارة إلى أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها المنتجين سيقومون على تغيير أسعار النفط في أي وقت ابتداءً من الخميس 30 يونيو ، وذلك من خلال كمية النفط الخام.

وعندما يتعلق الأمر بأسعار النفط الإماراتية لشهر يوليو 2023 ، تجدر الإشارة إلى أن دول الإمارات لديها ما يقرب من 97.800.000.000 برميل من احتياطيات النفط المؤكدة في عام 2016 ، لذا فهي تحتل المرتبة السابعة عالميًا ،ويمثل ما يقرب من 5.9٪ من إجمالي احتياطيات النفط العالمية أي ما يقرب من 1،650،585،140،000برميل ، وتجدر الإشارة إلى أن الإمارات العربية المتحدة لديها احتياطيات مؤكدة وتعادل ما يقرب من 299.0 ضعف استهلاكها السنوي.

أسعار البنزين بمحطات الوقود اليوم شهر يوليو

منذ يناير 2023م ارتفعت أسعار البنزين في الإمارات بأكثر من 56٪ ، ويرجع ذلك بسبب ارتفاع أسعار النفط الخام العالمية ،وبشكل خاص بعد الحرب الروسية الأوكرانية ،وتستطيع أن ترى طوابير من السائقين على محطات الوقود لمليء الخزانات وذلك قبل تاريخ 1 يونيو خوفاً من هذا الغلاء ، وستتم الموافقة على الأسعار اليوم بعد اجتماع مجموعة أوبك للبنزين في يوليو 2023م ، ونعرض لكم الأن الأسعار الحالية للمحروقات من داخل المحطات في الإمارات:

  • لتر الديزل 4.15 درهم إماراتي.
  • لتر البنزين 98 4.16 درهم.
  • لتر بنزين(95)  4.2 درهم.
  • لتر بنزين (91)  3.94 درهم.

موعد اجتماع مجموعة أوبك 2023

قبل الحديث عن أسعار النفط في الإمارات لشهر يوليو 2023 ، من المتوقع أن يصل مسؤولون من أوبك وروسيا ودول أخرى منتجة للنفط إلى اجتماع أوبك بلس يوم الخميس 30 يونيو 2023 م ، وبالتالي قد يكون حدث مهم في أسعار الوقود ، وتجدر الإشارة إلى أن الاستئناف التدريجي من التخفيضات العميقة التي حصلت أثناء وباء كورونا على وشك الانتهاء ، ومن المرجح أن يزيد معظم منتجي أوبك بلس تأكيد القرار الذي اتخذ الشهر الماضي.
الذي نص على زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميًا في أغسطس ، وذلك بسبب رفع هدف الإنتاج العالمي للمجموعة إلى حوالي 44 مليون برميل يوميًا ، حيث أن مستوى ما قبل وباء كورونا قد يصل الى حد المملكة العربية السعودية والمنتجين الآخرين في الإمارات العربية المتحدة ، والتي تعتبر فرصة لإعادة النظر في طريقة عمل منظمة أوبك.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وقد تحدثنا عن أسعار البنزين بمحطات الوقود لشهر يوليو في الإمارات وعن موعد الاجتماع لمنظمة النفط العالمية أوبك لسنة 2023.