اسعار الوقود في الاردن لشهر يناير 2023 بعد تحديث، أن مع ارتفاع الأزمة الأخيرة في المملكة الهاشيمية الأردنية بسبب ارتفاع أسعار الوقود، تشير توقعات أسعار الوقود في الأردن إلى أن لجنة تسعير المشتقات البترولية ستتخذ قرارات أقل توتراً لشهر كانون الثاني يناير المقبل 2023، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على اسعار الوقود في الاردن لشهر يناير 2023 بعد تحديث، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

أبرز المعلومات حول اسعار المحروقات في الأردن

حيث ينطلق التفاؤل بشأن توقعات أسعار المحروقات في المملكة الأردنية من نية المملكة تهدئة الرأي العام، في ظل التظاهرات الأخيرة الرافضة لزيادة أسعار المحروقات في المملكة والتي وضعت قطاع النقل في أزمة كبيرة، وبدورها تتجه لجنة تسعير المشتقات البترولية في الممكلة الأردنية لتثبيت أسعار الوقود خلال الشهر الجديد بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية خلال الفترة الماضية، وبالتالي قد تمحورت نحو 80 دولار للبرميل وهذا حسب المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة لأسعار الوقود.

أسعار المحروقات في الأردن لشهر يناير 2023

حيث أن بعد أربعة أيام من موافقة لجنة تسعير المشتقات البترولية في الأردن على الأسعار لشهر كانون الأول ديسمبر 2023م، قد بدأ سائقي الشاحنات احتجاجات قوية على الزيادات التي كانت الأولى من نوعها منذ 4 أشهر وهذا بالتزامن مع تحركات برلمانية وحكومية لاحتواء الأزمة.

  • كما أن توقعات أسعار المحروقات في المملكة الأردنية قد اتجهت لشهر كانون الثاني يناير 2023 نحو غياب زيادة جديدة بعد أن شهدت أسعار البنزين والديزل ارتفاعات متعددة خلال العام الجاري ، تزامنت مع ارتفاع أسعار النفط حول العالم، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.
  • وقد جاء هذا الارتفاع في الاسعار بالتزامن مع توقعات أسعار المحروقات التي تميل للتفاؤل بشأن استقرارها، وبدورها تسعى حكومة الأردن إلى تقليص فاتورة الطاقة التي تتحملها الدولة وتضيف أعباء كثيرة على كاهلها في وقت تتراجع فيه أسعار النفط العالمية.
  • وفي حين آخر لقد كثف مجلس النواب الأردني بدوره مناقشاته مع المسؤولين الحكوميين الواسعة بمن فيهم وزير الطاقة صالح الخرابشة، بشأن أسعار المحروقات التي أحدثت أزمة كبيرة مع تظاهر سائقي النقل واللجوء إلى الإضرابات المتصاعدة، مما تسبب في خسائر فادحة لهذا القطاع الحيوي.
  • كما من المنتظر أن يتم تثبيت أسعار الوقود لتكون على مستوى الأسعار الحالية للبنزين في الأردن، لتأتي على النحو التالي وهي:
  1. سعر لتر بنزين أوكتان 90 نحو 920 فلسًا.
  2. سعر لتر بنزين أوكتان 95 نحو 1170 فلسًا.
  3. سعر لتر الديزل نحو 895 فلسًا.
  4. سعر لتر الكاز “الكيروسين” 860 فلسًا.
  5. تثبيت سعر أسطوانة الغاز المنزلي (غاز النفط المسال) عند 7 دنانير.
  6. (1000 فلس = دينار = 1.41 دولارًا أميركيًا)

لهنا قد وصلنا لختام المقال بعنوان، اسعار الوقود في الاردن لشهر يناير 2023 بعد تحديث، حيث تحدثنا بشكل عام حول أبرز المعلومات حول اسعار المحروقات في الأردن.