اخر اخبار اعتصامات الدواوين في الكويت ، في حين انه عدد النواب المعتصمين وصل في مجلس الأمة إلى اثنين وعشرين نائبا، في الامس الأول انطلقت الاعتصامات الاولى التي النواب المعتصمين دعوا اليها، من الدواوين ابتداءً من الاعتصام الذي امتد ساعتين وهو اعتصام ديوان النائب حسن جوهر حيث امتد من الساعة التاسعة الى الساعة الحادية عشرة مساء، وسط حضور هائل من المواطنين نساء ورجالا، تقدمهم النائبان السابقان وليد الجري وأحمد الشريعان وناشطون سياسيون ، وفي المقال التالي سوف نقوم بالتطرق الى اخر اخبار اعتصامات الدواوين في الكويت .

اخر اخبار اعتصامات الدواوين في الكويت

أحمد السعدون رئيس مجلس الأمة الأسبق من ديوان جوهر تحدث مؤكدا أن الاعتصام هذا الذي ينطلق من دواوين الكويت يجيئ تضامناً مع الذين انتصروا للدستور، وأرادوا إلا أن يبروا بقسمهم، وتوصيل رسالة عدم المساس بالدستور.

والسعدون اعتبر أن اعتصام النواب في المجلس تاريخي هو اعتصام غير مسبوق، لافتا إلى أنه يجيئ في وقت وصل فيه تعامل رئيس الوزراء الحالي سمو الشيخ صباح الخالد مع المجلس والشعب إلى مرحلة غير مسبوقة.

وقام بالكشف عن ان الاعتصام لم يكن فقط هدفه توصيل الرسالة إلى الشعب الكويتي، فجميع الشعب مستنفر، لكن الرسالة لكل العالم ، واكد أنه أتى تضامناً مع الذين انتصروا للدستور، وتصدوا للفساد و ودافعوا عن المال العام.

وتابع «عندما تنادى الشعب في ديسمبر 2020 وجاء بعدد من النواب المؤمنين بمسؤوليتهم في الدفاع عن الدستور ضرب الشعب أروع الامثلة في الدفاع عن الدستور والديموقراطية، ومحاربة الفساد والمفسدين»، مؤكدا أن الاعتصام سيستمر وسيجد صداه.

ومشيراً إلى أن هذا يجيئ يأتي في ظل محاولة رئيس الحكومة المستقيلة وغيره عقد جلسة من اجل التصويت على الميزانيات بعشرات المليارات في سابقة خطيرة، متسائلا: هل التصويت على الميزانية من العاجل من الامور؟ و لماذا لم تترك الامر الى الحكومة الجديدة لتقرر ذلك بدلا من الذهاب إلى جلسة الميزانيات مباشرة بلا تقارير من لجان المجلس، التي لم تنته منها؟… فهذه ميزانية دولة.

وعدا هذا الفعل خطا لا يغفر، ليس هذا فقط، بل يوجد قضية خطيرة ينبغي التوقف عندها، وهي تفويض واحد من الوزراء من أجل سلق عدد من القوانين، مع الأسف، وما حصل من تفويض في الجلسة الأخيرة كان اخرها، حيث اعتقد أن هذا حدث غير مسبوق.

وقال إن الاعتصام النيابي في مجلس الامة أكد لكل من يتابع هذا الحدث غير المسبوق أنه لا مساس بالدستور بفضل الشعب الكويتي الذي لم يرده جيش الاحتلال العراقي عن التمسك بالعهد والبيعة، مؤكدا أن الشعب الكويتي ملتزم بأنه لا للمساس بالدستور، ولا يقبل بكل ممارسات رئيس الحكومة للالتفاف على مواده.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالتطرق الى اخر اخبار اعتصامات الدواوين في دولة الكويت .