سنكتب عبر موقع الجنينة عن مقال جديد هو اول من استخدم الغازات السامة في الحروب حيث تعتبر الغازات السامة أخطر الأسلحة المفتكة للبشر وللعالم وتم أستعماله في الحرب العالمية الأولي وقد راح ضحيته عشرات الالاف من المدنين والجنود وسنتعرف علي غاز الخردل السام وكذلك بعض الغازات السامة الأخري التي تم استخدامها في الحروب .

أول من استخدم الغازات السامة في الحروب

أن أول من استخدم هذه الغازات الجيش الألماني وكان بقيادة أدولف وكانت قد حصلت عليه بعد إجراء تجارب كثيرة وبالفعل تمكنت من انتاج العديد من الغازات السامة قبل اندلاع الحرب العالمية الأولى ولاكن كانت تخجل من نفسها أن تستخدم هذا الغاز لضرب البشر ولاكن مع التطور لجيوش كثيرة فقد استخدمت هذه الغازات في حربها ضد العثمانيين وانتبه لموضوع الغازات السامة العلماء اليهود في بريطانيا وصل إلى 168 طن من غاز الكلور بمعركة إيبر وأن الهدف منه إجبار الجنود الفرنسين بمغادرة مراكزهم العسكرية بعد التقيؤ والاختناق والحروق التي يتسبب بها غاز الكلور .

تطور الغاز السام

حيث تم أستخدام الكثير من أنواع الغازات السامة وقد كانت تتصارع دول الحرب العالمية الأولى على الغاز الأكثر مفتكا للبشرية وأنه يؤدى إلى أكبر عدد من الضحايا أملين أن يستطيعوا ان ينجحو بالحرب  لكنهم خسروا إنسانيتهم من قبل بعض الدول .

الغازات التي تم استخدامها في الحروب

حيث أن استخدام الغاز السام بالحروب يسبب التدمير والأذي للبشر ومن وقت ما تم استخدامه من قبل الجيش الألماني تسسب بقتل الكثير من الجنود دون الشعور بأي عرض لان الأعراض تظهر بشكل مفاجئ ونقدم إليكم بعض هذة الغازات السامة كالتالي :

كبريتيد الهيدروجين

يعد غاز ذو رائحة قوية وفاسدة وأن رائحة تشبة البيض الفاسدة وفي حالة تعرض له الشخص بشكل دائما يعملي علي توقف الشم لديه والمصاب به يعتقد أن الغاز أنتهي مفعولة الا أن بعد فترة يعمل علي منع الاستبدال للاوكسجين بالخلايا والذي يسبب الأختناق ومن ثم الوفاة .

غاز الخردل

ويسمي أيضا كبريتيد الخردل وهو عبارة عن مركب كيميائي عضوي الذي يشمل كبريت مع هيدروجين ليكون على هيئة السائل الذي يخرج منه أبخرة خطرة جدا ونوضح لكم ما هو الذي يسببه غاز الخردل فيما يلي :

  • حدوث الحروق والتقرحات الجلدية.
  • في الاصابة بالتقيؤ والإسهال عند استنشاقه بالجهاز التنفسي.
  • حدوث اصابات واضرار في العين والاغشية المخاطية.
  • يعمل غاز الخردل على تعطيل عمل الرئتين، فهو يؤثر على امكانية استمرار تدفق الدم لهم.
  • الاصابة بالسرطان.
  • يؤثر على التغيرات الوراثية. لا يمكن علاج المصاب بغاز الخردل السام.

غاز الكلور

يعد من أخطر الغازات التي استخدمت بالحرب العالمية الأولي من الجيش الألماني في 1915 ضد جيش فرنسا وأن هذا الغاز يؤثر علي جهاز التنفس وكذلك تدميرة ويسبب الموت البطئ والأختناق .

غاز الفوسجين
يعد أخطر من غاز الكلور والقوي في التأثير وأن أستعمال شي بسيط منة تجعلة غير قادر علي القتال أبدا ومن الممكن أن تنتهي حياتةم بعد يومين من أستنشاقة وبعض الدول أستخدموا خليط من غازات الفوسجين والكلور وأطلقوا عليه اسم النجم الأبيض .

وفي ختام مقالنا هذا من خلال موقع الجنينة نكون قد عرضنا لكم أول من استخدم الغازات السامة في الحروب كما قدمنا تطورات الغاز السام وماهي أنواعه التي قد استخدمت في الحروب ونتمني ان نكون قد أفدناكم بذالك .