اقتصاد الإمارات : أسعار البترول لشهر يوليو 2023 .. يبحث العديد من الأشخاص عن أسعار البترول عن شهر يوليو لعام 2023 في دولة الإمارات حيث أن الأسعار في حالة تفاوت نتيجة غلاء البترول ونقصع في العالم ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان اقتصاد الإمارات : أسعار البترول لشهر يوليو 2023 تابعوا معنا .

أسعار البترول في الإمارات لشهر يوليو 2023

نظرًا لوضع الطاقة في جميع أنحاء العالم ، والذي أدى إلى ارتفاع أسعار الوقود عالميًا ، بما في ذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة ، أعلنت وزارة البنية التحتية والطاقة الإماراتية أسعارًا جديدة لنفط الإمارات. وقد أعربت الإمارات عن غضبها وعدم قبولها بهذا السعر الجديد لأن النفط مطلوب في كل جانب من جوانب الحياة ، مثل النقل والكهرباء والعديد من التفاصيل الأخرى المتعلقة بالظروف المعيشية لعالمنا الحالي.

قائمة اسعار البترول في الامارات لشهر يونيو 2023

  • سعر البترول في الإمارات هو 110 دولار للبرميل الواحد

لقد أعلنت اليوم بتاريخ 30/ يونيو/ عام 2023 م لجنة أسعار الوقود في الإمارات أسعار البترول عن شهر يوليو حيث تعلن الشركة أسعار البترول بشكل مستمر في الأسبوع الأخير من كل شهر عن الشهر القادم والتالي .

اسعار الوقود في الامارات لشهر يوليو 2023

بعد الصراعات الأخيرة والحرب الروسية و الأوكرانية ارتفعت أسعار المحروقات نتيجة النقص و وقف التصدير حيث قامت الدول برفع الأسعار ومنها دولة الإمارات التي رفعت سعر الوقود ب 4 مرات عن كل درهم  ومنها نعرض لكم هنا أسعار المحروقات عن شهر يوليو المتوقعة .

  • 95 لتر بنزين 4.2 درهم.
  • لتر بنزين 91 3.94 درهم.
  • لتر ديزل 4.15 درهم إماراتي.
  • لتر بنزين 98 4.16 درهم.

أسعار البترول في الإمارات لشهر يوليو 2023

اعتبارًا من عام 2016 ، بلغت احتياطيات الإمارات المؤكدة من النفط 97.8 مليار برميل ، لتحتل المرتبة السابعة في العالم ، وتمثل حوالي 5.9٪ من إجمالي احتياطي النفط العالمي البالغ 165.058.514 برميلًا ، وتعادل الاحتياطيات المؤكدة للإمارات 299.0 ضعف استهلاكها السنوي. وهذا يعني أنه بدون الصادرات الصافية ، سيتبقى على النفط حوالي 299 عامًا (عند مستويات الاستهلاك الحالية ، باستثناء الاحتياطيات غير المثبتة).

نذكر لكم هنا أبرز وأكبر الشركات في دولة الإمارات التي تقدم خدماتها للجمهور والعامة نذكرها لكم أدناه :

  • شركة ادنوك و هي شركة ابوظبي للبترول.
  • محطة بترول الإمارات.
  • شركة اينوك و هي شركة بترول الإمارات الوطنية.
  • و غيرها الكثير من الشركات .

سعر البترول شهر يوليو في الامارات 2023

تراجعت أسعار البنزين الإماراتي ومشتقاته سوبر 98 وسبيشال 95 في يونيو مقارنة بأسعار مايو ، بحسب موقع شركة توزيع الوقود. الأسعار المعتمدة من قبل الهيئات الرقابية المختلفة لأسعار الوقود بما في ذلك 5٪ ضريبة القيمة المضافة.

كم سعر البترول لشهر يوليو 2023 الامارات ادنوك

من المقرر أن يصل مسؤولون من أوبك وروسيا ودول أخرى منتجة للنفط إلى اجتماع أوبك ويوم الخميس 30 يونيو 2023 ، والذي قد يكون مفترق طرق رئيسيًا مع عودة تخفيضات الإنتاج الهائلة للوباء تدريجياً إلى إنتاج “فيروس كورونا”.

ومن المرجح أن يكرر منتجو أوبك قرار الشهر الماضي بزيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميًا في أغسطس. تقدم المملكة العربية السعودية “زعيم أوبك الفعلي” وغيرها من المنتجين مثل الإمارات العربية المتحدة فرصة لإعادة التفكير في كيفية عمل أوبك بلس.

نوع الوقود
اسعار البترول في الامارات لشهر يونيو 2023
اسعار البترول في الامارات لشهر مايو 2023
سوبر 98
4.15 درهم إماراتي
3.66 درهم إماراتي
خاص 95
4.03 درهم إماراتي
3.55 درهم إماراتي
إي بلس 91
3.96 درهم إماراتي
3.48 درهم إماراتي
ديزل
4.14 درهم إماراتي
4.08 درهم إماراتي

تعريف عن دولة الامارات

تعد الإمارات دولة قوية اقتصاديا و مستهلكة للبترول حيث يستخدم هناك بشكل كبير جدا وبشهد العالم حاليا ارتفاع متزايد على أسعار البترول حيث تتأثر بالأزمة الروسية الأوكرانية بفعل الحرب التي نشبت بينهم مما جعلت أسعار النفط والبترول متفاوتة ومرتفعة و السعر الاقتصادي للبترول ارتفاعه سيؤدي لارتفاع الكثير من المنتجات التي يحتاجها المواطن يومياً وهذا قد يؤثر على حركة السياحة لهذه الدولة العريقة .

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان اقتصاد الإمارات : أسعار البترول لشهر يوليو 2023 و قد تعرفنا على أن تعد الإمارات دولة قوية اقتصاديا و مستهلكة للبترول حيث يستخدم هناك بشكل كبير جدا و يشهد العالم حاليا ارتفاع متزايد على أسعار البترول حيث تتأثر بالأزمة الروسية الأوكرانية بفعل الحرب حيث سعر البترول في الإمارات هو 110 دولار للبرميل الواحد ونتمنى أن تنال المقالة على إعجابكم ودمتم في أمان الله وحفظه .