يمثل الماء سبعة اعشار كتلة جسم الانسان ، حيث يوجد العديد من العلوم التي يدرسها الطلاب في مختلف المراحل التعليمية المختلفة ، حيث يأخذون فيها العديد من المعلومات المهمة والخبرات والفوائد التي يستفيدون فيها في حياتهم اليومية ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم يمثل الماء سبعة اعشار كتلة جسم الانسان.

يمثل الماء سبعة اعشار كتلة جسم الانسان

حيث أن هذه العبارة صحيحة ، حيث يمثل 0.7 أو 7/10 ، حيث أن الله سبحانه و تعالى خلق جسم الانسان، كما و جعل لكل عضو في هذا الجسم وظيفة معينة في الجسم، و كل عضو من أعضاء جسم الإنسان يقوم ببعض الوظائف المهمة و الخاصة به و هي التي تساعد جسم الانسان بشكل  كبير في القيام بالعمليات الحيوية المختلفة ، حيث يمثل الماء من كتبة الجسم 0.7 أو 7/10 .

حيث أن الكسر العشري هو كسر مقامه عشرة أو مائة أو ألف وآخر ، كما و تتم كتابة هذه الكسور أيضًا في شكل رقم يحتوي على فاصلة، و ذلك يسهل إجراء عمليات على الكسور، سواء كانت جمع أو طرح أو ضرب أو قسمة، كما تمت كتابة أمثلة للكسور العشرية 8/10 أيضًا 0.8 أو 6 / 100 مكتوب 0.06.

كيفية كتابة الكسور العشرية

و فيما يلي نعرض لكم كيفية كتابة الكسور العشرية ، و هي على النحو التالي :

  • إن كان الرقم عشرة أو مائة أو ألف، نكتب الرقم مباشرة على سبيل المثال 61/100، هذا الكسر مكتوب على الشكل 0.61، 3/10 هذا الكسر مكتوب على شكل 0.3، 300/1000 هذا الكسر مكتوب على أنه 0.300 .
  • و أيضاً إن كان البسط أقل من أرقام المقام، فإننا نستبدل الطلبات الإضافية بالأصفار على سبيل المثال، 6/1000 يكتب هذا الكسر على أنه 0.006 ناقص مكانين من الرقم 6 ليكمل الرقم 1000 لذلك نستبدلها بصفرين.، مثال آخر 36/1000 اكتب هذا الكسر كـ 0.036 هنا نضيف صفرًا واحدًا لأن البسط به مكانان والمقام به ثلاثة مواضع.
  • حيث إن كان البسط أكبر من المقام، أي كسر مركب، فسنضع فاصلة مع عدد الأصفار في المقام بدءًا من اليسار إلى اليمين على سبيل المثال 643/10، هذا الكسر مكتوب كـ 64.3 لأننا، كما نحن قلنا من قبل، وضعنا فاصلة مع عدد الأصفار في المقام، وهنا في المقام يساوي صفرًا واحدًا، ثم نضع فاصلة، ومثال آخر 875/100 اكتب هذا الكسر في صورة 8.75 هنا نضع فاصلة بعد مكانين لأن المقام يحتوي على صفرين فقط.

فوائد شرب الماء للبشرة

للماء الكثير من الفوائد سواء للبشرة و الجسم بشكل عام ، و أبرز هذه الفوائد هي على النحو التالي :

  •  الحفاظ على الرطوبة المثلى للبشرة.
  • بديل مثالي للعلاجات المضادة للشيخوخة.
  • معالج لاضطرابات الجلد.
  • المساعدة على شد البشرة.
  • تهدئة الأعصاب عن طريق الاستحمام بماء بارد.
  •  تخفيف احمرار الجلد بواسطة الماء البارد.
  • تقليل انتفاخ تحت العين باستخدام كمادات الماء الباردة.

طرق منزلية لزيادة شرب الماء

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز الطرق لزيادة شرب الماء في المنزل ، و هي على النحو التالي :

  1. حيث يمكن إضافة المنكهات في عبوة الماء، مثل: شرحات الليمون ، و أيضاً الفراولة، والنعنع.
  2. كما و يمكن عمل خطة لنفسك بشرب كأس من الماء كلما ذهبت إلى الحمام مثًلا ، أو كلما مررت بجانب عبوة الماء.
  3. كما و يجب تعويد النفس على شرب رشفة من الماء قبل أي وجبة.
  4. و أيضاً شراء زجاجة مياه عليها أرقام لمعرفة كم لتر قد شربت باليوم.
  5. و أيضاً يجب إبقاء زجاجة الماء قريبة منك لتعبئتها كلما تنتهي.
  6. كما و يجب تناول أطعمة غنية بالمياه، مثل: الخيار حيث يحتوي على 96% من الماء ، و الجدير بالذكر البطيخ الذي يحتوي 92% من الماء ، كما أن  الكوسا ويحتوي 95%.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم يمثل الماء سبعة اعشار كتلة جسم الانسان ، حيث وجد العديد من العلوم التي يدرسها الطلاب في مختلف المراحل التعليمية المختلفة ، حيث يأخذون فيها العديد من المعلومات المهمة والخبرات والفوائد التي يستفيدون فيها في حياتهم اليومية ، كما ذكرنا لكم الكثير من المعلومات المهمة حول فوائد الماء للإنسان بشكل عام و الكسور العشرية .