هل حدث زلزال منذ قليل في اكادير، تم الإعلان من قبل المعهد الوطني للجيوفيزياء عن انه تم تسجيل هزة أرضية تم بلوغ قوتها 4,5 درجات على سلم ريشتر، وذلك صباح يومن هذا اي يوم الاثنين، وذلك كان في عرض ساحل إقليم أكادير.

وتم الوضوح من قبل المعهد، في نشرة إنذارية، أن هذه الهزة، التي تم تحديد مكانها ومركزها وذلك كان في عرض ساحل إقليم أكادير، وقعت على الساعة الموافقة الخامسة و 51 دقيقة و 46 ثانية في الصباح (توقيت غرينيتش+1).

وتم الإضافة من قبل المصدر ذاته أن هذه الهزة، التي تم تسجيله على عمق 3 كيلومترات، وانه تم الوقوع عند التقاء خطوط العرض التي تقدر في 30.290 درجة شمالا، وخط الطول 9.650 درجة غربا.

هل حدث زلزال منذ قليل في اكادير

سجل قبل قليل من صباح يومنا هذا يوم الاثنين 12 من شهر ديسمبر 2023 ميلادي في حدود الساعة الموافقة 5 و 51 دقيقة زلزال أرضي كثير القوة شعر بها العديد من الناس  و أثارت الخوف في نفوس ساكنة المدينة.

الهزة الأرضية، المسجلة في اليوم هذا كانت بقوة 4.6  قد تم تسجيلها على بعد عمق 10 كيلومترا من أكادير، دامت لعدة من الثواني قليلة لكنها أثارت الكثير من الخوف والذعر في وسط الساكنة بسبب كثرة وشدة قوتها والصوت الذي تم احداثه، مخافة أن تتم معاودة الأرض للاهتزاز مرة أخرى وخوف من تكرار احزان الزلزال الذي ضرب المنطقة عام 1960.

وايضا تم ضرب هزات أرضية في مدينة أكادير و  الضواحي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الذي يوافق  18 من شهر فبراير للعام 2023 .

ووردت مصادر موثوقة في تصريحاتها لأكادير24 ، بأن تلك الهزة تم الشعور بها من حوالي بين الساعة الثالثة والرابع من صباح اليوم الخميس.

إصابات الزلزال في اكادير

في هذا الموضوع، تم الإعلان من قبل الموقع المتخصص في الزلازل VolcanoDiscovery قبل مدة قليلة عن حدوث هذا الزلزال على بعد 16 كيلو متر شرق طرفاية، على الساعة الثالثة صباحا وذلك على حسب التوقيت المحلي (جرينتش +1) من يوم الخميس الذي يوافق 18 من شهر فبراير للعام 2023.

في الموضوع نفسه، و  في غضون العديد من الزلزال ، تلقت تقارير كثيرة، على بعد 400 كم من مركز الزلزال ، في مدينة أكادير في المغرب ، حيث احس السكان باهتزاز خفيف، وتم وصفه بأنه عثرة عمودية واحدة، كما أنه، لم تسجل أي من الإصابات أو حتى الأضرار في الممتلكات حتى وقتنا هذا الآن.

زلزال عام 1960

وورد من ذلك المصدر ذاته،  أن الزلزال الأرضي الذي بلغ قوتها 4.9 على سلم ريشتر و على عمق 2 كيلومترا تم الشعور بها أبناء سكان مدينة أكادير و النواحي بسبب شدة تلك القوة و ونقصان وانخفاض العمق.

ورد ان مدينة أكادير عاشت أحداثا مخيفة  مع الزلازل التي تعرضت لها في أعوام سابقة، وكان اشدها خوفاً وخطراً على تلك المدينة هو زلزال عام 1960 الذي اتى على هدم وتدمير بناياتها في شهر رمضان واجهز على أرواح 15000قتيل وأيضا خلف 12الف جريح في حين بقي 35 الف من أبناء المدينة بدون بيت.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان هل حدث زلزال منذ قليل في اكادير، والذي تحدثنا فيه عن اهم المعلومات التي تتعلق في زلزال اكادير ،نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.