نقدم لكم عبر موقع الجنينة موضوع بعنوان نتائج الانتخابات الفرنسية النهائية 2023 حيث يسرنا ان نتابع معكم اخر اخبار وتطورات الانتخابات الرئاسية الفرنسية بين المرشح ايمانويل ماكرون والمرشح اليميني المتطرف مارين لوبان .

 

حيث تصدر إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته , النتائج الاولية في الانتخابات الفرنسية للرئاسة , التي جرت يوم الاحد , حيث حصل على 27.85% من الأصوات , متفوقا على المرشح اليميني المتطرف مارين لوبان بنسبة (23.15%) والذي سيكمل المواجهة للدورة الثانية

 

الجدير بالذكر ان جان لوك مرشح اليسار الراديكالي خرج من المسابقة على الرئاسة بعدما حصل على 21.95% , بحسبت النتائج التي نشرتها وزارة داخلية فرنسا .

من هوا إيمانويل ماكرون السيرة الذاتية

إيمانويل جان-ميشال فريد فريدريك ماكرون ‏؛ مواليد 21 ديسمبر 1977 هو سياسي فرنسي يشغل منصب رئيس الجمهوريّة الفرنسيّة منذ 14 مايو 2017.

 

من هوا مارين لوبان السيرة الذاتية

مارين لوبان سياسية فرنسية وبرلمانية أوروبية عن فرنسا ورئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني وهي ابنة مؤسسه ورئيسه السابق جان ماري لوبان الزعيم اليميني الذي خاضت ضده صراعا حول زعامة الحزب وخالة البرلمانية الفرنسية ماريون مارشال لوبان.

 

كما ان نسبة المقاطعة بلغت  26.31% من الناخبين الذين سجلو للانتخابات ، وهو الاعلى بين مستويات الدورات الأولى من الانتخابات الرئاسية بعد نسبة 28.4% المسجلة في عام 2002.