موعد جنازة ضحايا القصف التركي للعراق ، وعقب قصف منتجع في شمال كردستان ، الأربعاء ، الذي أودى بحياة تسعة مدنيين وإصابة 23 آخرين ، اتهمت الحكومة العراقية تركيا بانتهاك سيادتها “بطريقة فاضحة ووقاحة”. واستدعت الحكومة العراقية السفير التركي في بغداد والقائم بالاعمال من انقرة مساء الاربعاء احتجاجا على الهجوم و “لغرض اجراء مباحثات” ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم موعد جنازة ضحايا القصف التركي للعراق.

 القصف التركي للعراق

عقب قصف منتجع سياحي في زاخو بإقليم كردستان شمال العراق ، والذي أسفر بحسب السلطات المحلية ، عن مقتل تسعة مدنيين وإصابة 23 آخرين ، ندد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بـ “القوات التركية ، مرة أخرى ، انتهاك واضح وصارخ للسيادة العراقية ” ،

وتابع الكاظمي في تغريدة “يحتفظ العراق بكامل حقه في الرد على هذه الاعتداءات” ، وأضاف أن “العراق سيتخذ جميع الخطوات اللازمة لحماية شعبه وإلزام الطرف المعتدي بدفع كل تداعيات التصعيد المستمر”.

ومعظم القتلى هم من “السياح العرب العراقيين” ، الذين يسافرون بشكل متكرر إلى هذه المناطق ذات درجات الحرارة المعتدلة لتجنب الحر في وسط وجنوب البلاد ، بحسب مشير بشير ، رئيس بلدية زاخو ، حيث تم قصف منتجع برخ.

وردا على ذلك ، كشف أمير علي المتحدث باسم دائرة الصحة في زاخو لوكالة الأنباء الفرنسية أن تسعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 23 آخرون في الانفجار الذي وقع يوم الأربعاء ، وبحسب بيان أدلى به علي في وقت سابق اليوم لوسائل الإعلام ، فإن “ثلاث نساء وطفلين وثلاثة رجال” كانوا من بين القتلى في الانفجار يوم الأربعاء.

ضحايا القصف التركي للعراق

يشن حزب العمال الكردستاني ، الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون منظمة “إرهابية” ، تمردا ضد الدولة التركية منذ عام 1984 ، ويتمركز في مناطق جبلية معزولة في شمال العراق ، أعلنت تركيا تنفيذ عملية جديدة ضد حزب العمال الكردستاني في العراق منتصف أبريل.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية ، فقد تم إرسال وزير الخارجية مصطفى الكاظمي ووفد أمني إلى موقع التفجير في دهوك ، فيما أكدت الحكومة العراقية أن “أعلى درجات الرد الدبلوماسي ستتخذ ، بدءا باللجوء إلى مجلس الأمن “.

واعتبر الرئيس العراقي برهم صالح أنه “يمثل خرقا لسيادة البلاد وتهديد للأمن القومي العراقي” ، استنكر “القصف التركي لمدينة دهوك ، والذي أسفر عن مقتل وجرح عدد من أبنائنا”.

موعد جنازة ضحايا القصف التركي للعراق 

لم يتم الإعلان بعد عن موعد جنازة ضحايا القصف التركي للعراق ، تحدث رئيس جمهورية العراق برهم صالح ، عن اعتراضه على “القصف التركي لمدينة دهوك ، والذي أسفر عن مقتل وجرح عدد من أبنائنا” ، زاعمًا أنه “يمثل انتهاكًا سيادة البلاد وتهديدًا للمواطن العراقي”.

و نكون إلى هنا وصلنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا موعد جنازة ضحايا القصف التركي للعراق ، و نكون وضحنا لكم أيضا  القصف التركي للعراق ، و ضحايا القصف التركي للعراق.