من هو مزاحم الخياط ويكيبيديا ، قامت الحكومة في دولة العراق بالعديد من التغييرات التي شملت التعديل الوزاري ، و ظهرت العديد من الأسماء البارزة و الوجوه السياسية في الساحة العراقية و عبر الجنينة سنتعرف إلى هذه الشخصية

من هو مزاحم الخياط ويكيبيديا

سياسي عراقي و أكاديمي و جراح ، ولد في عام 1953 م يبلغ من العمر 69 عام ، بمدينة الموصل في العراق ، و تعود أصوله إلى عائلة جذورها موصلية و يكني بالخياط نسبة إلى عمل والده الذي كان يعمل في الخياطة.

ترجع أصوله إلى قبيلة الجحيش العربية التي سكنت في محتفظة نينوي ، درس الطب و حصل على درجة البكالوريوس في الطب و الجراحة في العام 1977 م ، و حاصل على مرتبة الزمالة الجراحية الايرلندية و زمالة كلية الجراحين الملكين من لندن.

الوظائف التي شغلها مزاحم الخياط

تنقل في العديد من الوظائف من خلال تعليمه و الشهادات المتعددة التي حصل عليها و من هذه المهام و الوظائف :

  • عميد كلية الطب في جامعة الموصل.
  • أستاذ استشاري في الجراحة العامة.
  • رئيس جامعة تكريت.
  • رئيس جامعة نينوي .
  • إدارة محافظة الموصل.
  • رئيس تحالف رأي نينوي .
  • رئيس الفريق الاستشاري الهندسي لتكوير جامعة الحمدانية.

تعرض مزاحم الخياط لمحاولة اغتيال

كان في عام 2008 قد تعرض لمحاولة اغتيال أصيب على اثرها بجروح بالغة ، و ذلك أثناء خروجه من محل عمله في كلية جامعة الموصل و بالتزامن مع تعيينه عميد كلية الطب.

و أصيب خلالها بالعديد من الطلقات النارية و كانت جروحه طفيفة و لكن كانت النجاة من نصيبه فتماثل للشفاء و نجا من هذه المحاولة للقتل .

 هوايات مزاحم الخياط

السياسي مزاحم. كان له هوايات في شبابه و صاحب مشاركات في كرة السلة و كرة القدم ، و كان يلعب ضمن فريق كرة السلة ، و من ثم اتتقل للعب مع نادي اليرموك و بعدها نادي الانتصار و من ثم إلى نادي الفتوة.

كان يلعب ضمن تشكيلة فريق جامعة الموصل في كرة السلة و كان أبرز الهدافين العشرة ضمن الفريق ، و قام بتسجيل 34 نقطة لصالح فريقه.

أيضا كان مشارك في الدورة الرياضية الثانية التي تم عقدها في البصرة عام 1972 م ، و كان مشارك في بطولو حلب السورية ، و في لبنان ببعلبك .

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو مزاحم الخياط ويكيبيديا وتعرفنا السياسي و الدكتور و الجراح مزاحم و سيرته المهنية و اصوله و هواياته و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.