من هو مخترع الإنترنت: يعد إنشاء الإنترنت هذا أحد الأشياء التي تعد موسوعة متكاملة ونظامًا معقدًا من القوانين والبروتوكولات المختلفة التي تمكن شخص ما من تصميمها والاستفادة منها وجعل الجميع يستخدمها إلى أقصى حد ، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على من هو مخترع الإنترنت عبرموقعنا الجنينة.

من هو مخترع الإنترنت

تمكن الشخص الذي أنشأ الإنترنت ، Fenton Cerf و Bob ، من إنشاء بروتوكولات اتصال الإنترنت ، مما جعله أحد الأفراد الذين تمكنوا من الوصول إلى الويب والذي يمكننا الاستفادة منه بشكل كبير في ذلك الوقت ، وعندما طلبنا منهم تسمية المخترع تمكنوا من ذكر فينتون سيرف ، وهي واحدة من الشخصيات التي لها حاليًا مكانة بارزة في ثقافتنا.

مفهوم الإنترنت

لفهم مفهوم الإنترنت ، يجب أن نفهم أولاً أنه يشير إلى شبكة تشبه شبكة العنكبوت وهي مرتبطة للغاية وبالتالي اسم الإنترنت ، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعرض الشبكة العالمية لجميع شبكات الكمبيوتر التي ربطتها بروتوكولات الإنترنت المختلفة ببعضها البعض ، بالإضافة إلى ذلك أصبحت هذه الشبكة واحدة من أفضل الشبكات مع أكاديمية خاصة وحكومية وتجارية ، ولها نطاق محلي وقد تصل إلى النطاق العالمي بفضل إضافة مجموعة من الأجهزة الموزعة حول العالم.

أهمية وجود الإنترنت

يعد الإنترنت أحد أهم جوانب حياتنا ، وقد أصبح مفيدًا للغاية لأنه يتيح لنا توفير مجموعة متنوعة من الخدمات والمعلومات لك. تتم إضافة هذه الخدمات والمعلومات إلى العديد من التطبيقات والأوراق التي يطلبها الأشخاص ، بدلاً من ذلك لدينا شبكة مترابطة ويمكن الوصول إليها عبر البريد الإلكتروني والويب والأجهزة المحمولة ، مما يسمح لنا بتبادل الملفات الكبيرة مع الأصدقاء وزملاء العمل.

نشأة مخترع الإنترنت

نيو هافن كونيتيكت هي المكان الذي ولد فيه فينتون سيرف في عام 1943 أنشأت شركة بوكيتس بروتوكول الإنترنت ، والذي تمت الإشارة إليه باسم Surfer and Khan تكريماً لمؤسسي الإنترنت ، ويتيح لجميع المستخدمين استخدامه على نطاق واسع ولأغراض متنوعة ، في حين أن روبرت كان المولود في 23 ديسمبر 1938 في بروكلين نيويورك ، هو أحد الشخصيات التي تمكنت أيضًا من المساهمة في تطوير الإنترنت ، وهو مهندس كهربائي أمريكي تخرج من City College في نيويورك في الستينيات وهو عضو في جمعية الهندسة المعمارية ، تخرج لاحقًا بدرجة الماجستير والدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة برينستون ، وبعد ذلك عمل في عدد قليل من المعامل للمساعدة في تقييم الخدمات التكنولوجية ، لقد كان له دور فعال في مساعدتنا على تطوير نوع جديد من شبكة الكمبيوتر عندما أصبح أستاذاً مساعداً للهندسة الكهربائية.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على من هو مخترع الإنترنت ، تمكن الشخص الذي أنشأ الإنترنت ، Fenton Cerf و Bob ، من إنشاء بروتوكولات اتصال الإنترنت ، وتعرفنا ايضا على مفهوم الإنترنت ، ونشأة مخترع الإنترنت.